Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

صحيفة كورية شمالية: ترامب عجوز ومجنون

صحيفة كورية شمالية: ترامب عجوز ومجنون
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

في آخر المستجدات الواردة من الحرب الكلامية الدائرة بين الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الشمالية، وصفت وسيلة إعلام كورية رسمية دونالد ترامب “بالعجوز المجنون“، مضيفة أن أميركا “ستندم لأنها سمحت لسافل وغبي مثله بالوصول إلى المكتب البيضاوي”.

وقال محرر يعمل في صحيفة “مينجو جوسُن“، الحكومية، “إن الهراء الكبير الذي أدلى به العجوز المجنون ترامب، خلال زيارته الأخيرة إلى كوريا الجنوبية، بلا معنى وإنه كان متناقضاً”.

وكان الرئيس الأميركي قد زار في وقت سابق كوريا الجنوبية، وذلك في جولة آسيوية له استمرّت اثنيْ عشرَ يوماً، حيث توجّه إلى الجمعية الوطنية الكورية، وأطلق تحذيرات إلى كوريا الشمالية قائلاً: “اليوم، آمل أني أتكلم باسم الأمم الحضارية، وليس فقط باسم بلديْنا. أقول للشمال: لا تقللوا من شأننا ولا تجرّبونا”.

وقال كاتب المقالة كذلك إن ترامب، عبْرَ شتمه القائد، “ارتكب جريمة بشعة بحقَّ الشعب الكوري” مؤكّداً على “أن هذه الجريمة الثالثة لا يمكن أن تُغتفر”. وفي وقت سابق من هذا الشهر قالت وسيلة إعلامية كورية شمالية إنه “تمّ إنزال عقوبة الإعدام بدونالد ترامب بسبب إهانته الرئيس كيم جونغ-أن”.

وكان ترامب قد سخر من الزعيم الكوري الشمالي وقال أمام الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية إنه لن يصفه بالقصير والسمين

Why would Kim Jong-un insult me by calling me “old,” when I would NEVER call him “short and fat?” Oh well, I try so hard to be his friend – and maybe someday that will happen!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 12 novembre 2017

كذلك دعت الصحيفة دونالد ترامب إلى “عدم التدخل في الشؤون الكورية“، واصفة الولايات المتحدة الأميركية “بإمبراطورية الشر”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

زعيم كوريا الشمالية يعاقب ساعده الايمن هوانغ بيونغ-سيو

قصص من الحياة تحت نظام "كيم جونغ أون"

كوريا الشمالية: مستعدون لمساعدة الجزائر على إطلاق قمر صناعي