لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سببان رئيسان للسرطان.. التدخين والسمنة

 محادثة
سببان رئيسان للسرطان.. التدخين والسمنة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يعد التدخين ولا يزال السبب الأول في مرض السرطان والوفيات الناجمة عنه.

ولكن الباحثين في مجال مرض السرطان أضافوا السمنة وسوء التغذية وشرب الكثير من الكحول التي تسبب في ازدياد حالات السرطان والوفيات.

وحسب جمعية السرطان الأميركية، فإن عوامل الخطر القابلة للتعديل، ما يعني الأشياء التي يمكن للناس تغييرها، تتسبب في 42 في المئة من حالات السرطان و45 في المئة من الوفيات.


والسرطان هو السبب الرئيسي الثاني في الوفاة في الولايات المتحدة.

وقدرت جمعية السرطان الأمريكية أنه في العام الحالي 2017, سيتم تشخيص مرض السرطان لنحو 1.7 مليون أمريكي/أمريكية، وسيؤدي الوباء بإلى وفاة أكثر من 600،000.

والجانب الإيجابي هو أن المزيد من المصابين يتغلبون على المرض ويتغلبون على المرض: في عام 1975, 49 في المئة من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالسرطان بقوا على قيد الحياة لمدة خمس سنوات من التشخيص، وفي عام 2012, ارتفع العدد إلى 69 في المئة.

وقال فريق الباحثين في جمعية السرطان الأميركية, في تقرير تم نشره أمس الثلاثاء: “إن تدخين السجائر وحده مرتبط بحالات العديد من الوفيات، إذ يمثل حوالي 20 في المئة من جميع حالات السرطان و 30 في المئة من جميع الوفيات الناجمة عن السرطان، ويلي هذا عامل الزيادة في الوزن”.