عاجل

عاجل

شاهد: الجيش المصري يقصف "بؤرا إرهابية" شمال سيناء

تقرأ الآن:

شاهد: الجيش المصري يقصف "بؤرا إرهابية" شمال سيناء

شاهد: الجيش المصري يقصف "بؤرا إرهابية" شمال سيناء
حجم النص Aa Aa

نشرت القوات المسلحة المصرية السبت لقطات فيديو تظهر تنفيذ ضربات جوية على "بؤر إرهابية" شمال سيناء.

وجاء بث الشريط، الذي يظهر خلاله طائرات حربية مصرية وهي تقوم بطلعات جوية ثم بقصف مواقع في سيناء، بعد يوم من الهجوم الإرهابي، الذي يعد الاعنف في تاريخ مصر، أمس الجمعة على مسجد الروضة بمدينة بئر العبد شمال سيناء أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط 305 قتيلا وأكثر من 125 جريح.

ونشر للمتحدث العسكري للقوات المسلحة بيانا على صفحته الرسمية على الفيسبوك جاء فيه : "ى إطار ملاحقة القوات المسلحة للعناصر الإرهابية المسئولة عن إستهداف المصلين بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد ، قامت القوات الجوية بمطاردة العناصر الإرهابية وإكتشاف وتدمير عدد من العربات المنفذة للهجوم الإرهابى الغاشم وقتل من بداخلهم فى محيط منطقة الحدث ، فضلاً عن إستهداف عدد من البؤر الإرهابية التى تحتوى على أسلحة وذخائر خاصة العناصر التكفيرية .

وتواصل قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية تمشيط البؤر الإرهابية والبحث عن باقى العناصر التكفيرية للقضاء عليهم ."

تعاون استخباراتي مع أبناء سيناء وطوق أمني في المنطقة

وأضاف المتحدث أن "القوات الجوية تنفذ ضرباتها على مدار الليلة الماضية بناء على معلومات استخباراتية بالتعاون مع أبناء سيناء.

وقال المتحدث أن قوات إنفاذ القانون فرضت طوقا أمنيا مكثفا وتقوم بتمشيط المنطقة في محيط الحادث بحثا عن العناصر الإرهابية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد توعد في خطاب أعقب الهجوم أمس، بالثأر "للشهداء"، فيما تواصل أسر الضحايا تشييع جثامين أقربائهم وسط حالة من الحزن عمت أرجاء مصر.