عاجل

عاجل

بوتين يقدم نصيحة جديدة للمشاركين في التسوية السياسية بسوريا

 محادثة
بوتين يقدم نصيحة جديدة للمشاركين في التسوية السياسية بسوريا
@ Copyright :
رويترز
حجم النص Aa Aa

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "جميع المشاركين في عملية التسوية في سوريا لعدم استخدام الجماعات الإرهابية لتحقيق الأهداف السياسية"، جاء ذلك يوم الخميس، في موسكو، خلال مؤتمره الصحفي السنوي الذي يعقده أواخر كل عام.

وكما أورد الموقع الالكتروني الاخباري سبوتنيك، فقد قال بوتين إن "تهيئة الظروف الأمنية المناسبة في سوريا والانتهاء من تصفية العصابات الإرهابية جعل من الممكن القيام برحلة الى سوريا كنت أخطط لها".

وأضاف بوتين ان بلاده مستعدة لحل أزمة اللاجئين السوريين من خلال جهود دولية.

هذا وأعلن الرئيس الروسي انه سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة مرشح مستقل ويسعى لنيل دعم أكثر من حزب سياسي. وأضاف انه يسعى لنيل دعم أكثر من حزب سياسي وان النظام السياسي الروسي يجب ان يكون تنافسياً لكن المعارضة تفتقر لمرشح قوي لتحديه.

وحول نهائيات كأس العالم 2018، أكد بوتين استعداد بلاده لاستضافة هذا الحدث "نظراً لخبرتها الواسعة في تنظيم الاحداث الرياضية الكبيرة".

ومن بين المواضيع الأخرى التي تطرق اليها، فلاديمير بوتين الازمة الأوكرانية حيث حذر من وجود خطر "مذبحة" في منطقتها الشرقية. وفي مسألة كوريا الشمالية واعتبار الولايات المتحدة لها دولة نووية، أشار بوتين الى انه "في حال اعتمدت اميركا على العقلانية في السياسة الخارجية، فهذا ضمان لتعاوننا، بما في ذلك قضية كوريا الشمالية".

وفيما يتعلق بالعلاقات الروسية-الأميركية، أوردت سبوتنيك ما أعلنه بوتين حول الرئيس الأميركي دونالد ترامب "هناك أشياء يريد فعلها، لكنه لم يتمكن بعد (...) في السياسة الخارجية تحدث عن تحسين العلاقات مع روسيا، وحتى لو أنه أراد ذلك، حتى الآن غير قادر على فعل ذلك بسبب القيود المعروفة".

Φωτογραφία Anadolu Agency

والجدير ذكره ان الإعلامية المعارضة لبوتين كزينيا سوبشاك والتي كانت قد أعلنت عزمها على خوض المعركة الانتخابية المنتظرة في مارس/آذار المقبل، كانت موجودة خلال هذا المؤتمر الصحفي الشامل.