لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البابا فرنسيس: لا تجادل مع الشيطان ...أنا متأكد أن لديه إسم ولقب

 محادثة
البابا فرنسيس أثناء مقابلة تلفزيونية " تجنبوا الحوار مع الشيطان"
البابا فرنسيس أثناء مقابلة تلفزيونية " تجنبوا الحوار مع الشيطان"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال البابا فرنسيس البابا في تصريحات خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة "تي في 2000" الكاثوليكية يجب تجنب "الحوار مع الشيطان"، لأنه "شخص" ذكي جداً ولديه الكثير من الفرص لجعل الآخرين ينجرون خلفه.

كما قال البابا أيضا "إن الشيطان ليس استعارة أو مفهوما غامضا بل هو شخص حقيقي مسلح بقوى مظلمة".

تجنبوا الحوار مع الشيطان لأنه يجسد الشر وليس ضباب ميلانو

البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية

وأضاف «هو الشر، إنه ليس مثل الضباب، وليس بشيء منتشر، هو شخص". كما قال "أنا مقتنع بأنه يجب على المرء ألا يتحدث أبدا مع الشيطان، إذا فعلت ذلك، فسوف تضيع لأنه أذكى منا".

وأشارالبابا فرنسيس إلى أنه (الشيطان) "يتظاهر دائماً وكأنه صاحب تربية معنا نحن الكهنة والأساقفة، يدخل على هذه الصورة وبعدها تنتهي الأمور بشكل سيئ إذا لم تستدرك الموضوع في الوقت المناسب".

ويثير البابا اليسوعي كثيرا موضوع الوجود المؤذي لـ "الشيطان" و"إبليس" في العالم وضرورة مكافحة هذا الشر الملموس جدا عبر وسائل مختلفة.

وفي قداس إلهي في ذكرى الكاهن الفرنسي جاك هامل الذي قُتل على أيدي جهاديين في كنيسته عام 2016 في فرنسا، اعتبر البابا فرنسيس أن القتل باسم الرب هو فعل "شيطاني"، حيث لفظ الكاهن البالغ 85 عاماً كلماته الأخيرة متوجهاً إلى المهاجمين قائلاً "أيها الشيطان، ارحل".