عاجل

عاجل

لبنان يكشف لغز مقتل موظفة في السفارة البريطانية ببيروت

تقرأ الآن:

لبنان يكشف لغز مقتل موظفة في السفارة البريطانية ببيروت

لبنان يكشف لغز مقتل موظفة في السفارة البريطانية ببيروت
حجم النص Aa Aa

قال مصدر أمني لبناني يوم الاثنين إن لبنانيا يعمل سائقا لدى شركة أوبر وله سجل جنائي اعترف بقتل ريبيكا دايكس الموظفة في السفارة البريطانية في بيروت.

وقال المصدر "من خلال التحقيقات الأولية معه اتضحت الأسباب أنها جنائية بحتة وليست سياسية". وأضاف أن المشتبه به اعترف على الفور بالجريمة التي وقعت في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت.

وقال متحدث باسم أوبر في رسالة بالبريد الإلكتروني "لقد أصابنا هذا العمل العنيف الذي يفتقر للمنطق بالفزع. قلوبنا مع الضحية وأسرتها. ونعمل مع السلطات للمساعدة في تحقيقاتها بأي وسيلة قدر استطاعتنا".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، وهي الوكالة اللبنانية الرسمية، أن المشتبه به اعترف بأنه أقل دايكس بسيارته من منطقة الجميزة في بيروت مساء الجمعة قبل أن يهاجمها ويقتلها.

وذكرت الوكالة أن الشرطة توصلت لسيارته عن طريق كاميرات المراقبة على الطريق السريع.

وكان مصدر أمني قال يوم الأحد إنه عثر على دايكس مخنوقة قرب طريق رئيسي خارج بيروت. وتصف دايكس نفسها على صفحتها على موقع (لينكد إن) للتواصل الاجتماعي بأنها تعمل لدى السفارة البريطانية لصالح وزارة التنمية الدولية.

وقال هوجو شورتر سفير بريطانيا لدى لبنان يوم الأحد "هذه الأنباء أصابت السفارة كلها بصدمة وحزن بالغين".

وقالت أسرة دايكس في بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية "فقدان العزيزة ريبيكا دمرنا. سنبذل كل ما في وسعنا لمعرفة ما حدث".

وقال وزير الداخلية اللبناني نهاد مشنوق على حسابه في موقع تويتر "القبض على قاتل موظفة بالسفارة البريطانية بسرعة قياسية إنجازٌ أمنيٌ يثبت مجددا مهنية وحرفية عمل قوى الأمن الداخلي... وهذه الجهود الاستثنائية تطمئن اللبنانيين والأجانب إلى أن الأمن ممسوك في لبنان".