عاجل

عاجل

مقتل الحاكم العسكري لبئر العبد وستة جنود في هجوم العريش

 محادثة
تقرأ الآن:

مقتل الحاكم العسكري لبئر العبد وستة جنود في هجوم العريش

مقتل الحاكم العسكري لبئر العبد وستة جنود في هجوم العريش
حجم النص Aa Aa

قتل سبعة جنود مصريين من بينهم ضباط الخميس، في عدة هجمات شنها مسلحون مجهولون على قوات الجيش والشرطة في مدينتي العريش وبئر العبد بمحافظة شمال سيناء، شرقي البلاد.

وقال المتحدث بإسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى تمكنت من قتل 3 مسلحين وضبط  كمية من الأسلحة والذخائر وعدد من العبوات الناسفة كما تم تدمير أربع عربات خاصة بالمجموعة المسلحة.

وأشار المتحدث إلى أن عبوة ناسفة انفجرت فى إحدى المركبات الخاصة بالجيش أثناء مداهمة إحدى البؤر المسلحة نتج عنها مقتل ضابط وخمسة جنود آخرين، فيما تناقلت وسائل الإعلام خبر مقتل الضابطين العقيد أحمد الكفراوي، الحاكم العسكري لمدينة بئر العبد، والمقدم محمد البشير، فيما أصيب عدد آخر بجروح خطيرة في استهداف آلية عسكرية، على الطريق الدولي الرابط بين مدينتي العريش وبئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وقال شهود عيان أن المتشددين أطلقوا قذيفة آر.بي.جي على القوة ثم أطلقوا عليها الرصاص وردت القوة عليهم بإطلاق النار لكنهم لاذوا بالفرار.

وتشهد سيناء منذ أكثر من أربع سنوات اشتباكات بين قوات الأمن وجماعات مسلحة، أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة، فيما يقول الجيش إنه قتل مئات من العناصر المسلحة في حملات عسكرية برية وجوية.

وكان الجيش المصري قد اعلن الثلاثاء نشر عناصر من القوات المسلحة في مختلف الأماكن من بينها سيناء لمساعدة الأجهزة الأمنية في حماية المنشآت والمرافق العامة ودور العبادة لتأمين احتفالات المسيحيين بعيد الميلاد.

للمزيد: داعش ينشر فيديو للحظة استهداف طائرة وزيري الدفاع والداخلية المصريين

ولم يتسن الاتصال بوزارة الداخلية للحصول على تعليق منها.