لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الرابطة الأمريكية لكرة السلة تعتذر من اسرائيل بعد انتصارها لفلسطين

 محادثة
الرابطة الأمريكية لكرة السلة تعتذر من اسرائيل بعد انتصارها لفلسطين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ضمن تمكين الجماهير الرياضية من التصويت حيثما كانت لاختيار لاعبين بهدف خوض مباراة كل النجوم، أدرجت الرابطة الوطنية الأمريكية لكرة السلة للمحترفين "أن بي إيه" اسم فلسطين المحتلة على موقعها الرسمي للانترنت، ولكنها لم تلبث إلا وأن حذفته، إثر تلقيها رسالة احتجاج من وزيرة إسرائيلية أنكرت فيها وجود فلسطين، واتهمت الرابطة بأنها شرعت بذلك تقسيم الدولة العبرية، بعد أن كان إدارج الاسم على موقع الرابطة وجد ترحيبا من مؤيدي القضية الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك.

ويطلب موقع (إن بي إيه) من متصفحيه الراغبين في المشاركة بالتصويت على اختيار الاعبين المشاركين في المباراة "أول ستارز" المقررة لهاذا العام، تحديد بلد إقامتهم، وعند اختيار إمكانية التصويت من الأراضي الفلسطينية، يتيح الموقع اختيار "الأراضي الفلسطينية" المعروفة على أنها "محتلة". 

وبحسب كلام المسؤولة الاسرائيلية فإن إدراج اسم فلسطين المحتلة على موقع الرابطة يتعارض مع الموقف الرسمي للإدارة الأمريكية (وليس القانون الدولي)، وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلق بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل (وليس موقف المجتمع الدولي).

وفي رده اعتذر مفوض الرابطة آدم سيلفر لإدراج فسطين المحتلة على الموقع، قائلا إن إدراج الاسم وضعه طرف ثالث، وأن الرابطة لا تنشر قوائم اسمية للدول على موقع "أن بي إيه"، وأضاف إن اسم فلسطين المحتلة حذف من الموقع.