عاجل
This content is not available in your region

نواب البرلمان الأوروبي يريدون تفعيل المادة السابعة ضد بولندا

محادثة
نواب البرلمان الأوروبي يريدون تفعيل المادة السابعة ضد بولندا
حجم النص Aa Aa

نواب البرلمان الأوروبي يريدون تفعيل المادة السابعة ضد بولندا،على الرغم من ان رئيس الوزراء البولندي عمد إلى تهدئة التوترات خلال زيارته لرئيس المفوضية الاوروبية،جون كلود يونكر.

"نحن بحاجة إلى المضي قدما في تفعيل المادة 7، وهذا يعتبر أداة مهمة جدا داخل في الاتحاد الأوروبي، وبالتأكيد يجب أن يكون الأمر الملاذ الأخير، ولكن أنا لا أرى حقا بحل سواه. ليس من المقبول في شيء، وداخل الاتحاد الأوروبي أن تعمل دولة عضو على معارضة سيادة القانون الأوروبي والقيم الأوروبية. لذلك هذا حقا يحتاج إلى متابعة بدقة وعن كثب.

سكا كيلر نائب في البرلمان الأوروبي

وتقول سكا كيلر،نائب في البرلمان الاوروبي

نحن بحاجة إلى المضي قدما في تفعيل المادة 7، وهذا يعتبر أداة مهمة جدا داخل في الاتحاد الأوروبي، وبالتأكيد يجب أن يكون الأمر الملاذ الأخير، ولكن أنا لا أرى حقا بحل سواه. ليس من المقبول في شيء، وداخل الاتحاد الأوروبي أن تعمل دولة عضو على معارضة سيادة القانون الأوروبي والقيم الأوروبية. لذلك هذا حقا يحتاج إلى متابعة بدقة وعن كثب.

وسبق أن طالب البرلمان الأوروبي بولندا بتطبيق توصيات وقرارات المجلس الأوروبي، ولجنة البندقية (اللجنة الأوروبية للديمقراطية عن طريق القانون ويطلق عليها اسم لجنة البندقية)، ومحكمة العدل الأوروبية، كما طالب الحكومة البولندية بالتراجع عن التغييرات التي أجرتها في المجال القضائي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox