لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إعلانات إباحية تدفع غوغل لإتخاذ إجراءات صارمة

 محادثة
شعار شركة غوغل
شعار شركة غوغل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت شركة غوغل التابعة لشركة ألفابت إنها ستزيل 60 تطبيقا للألعاب بعد أن أعلنت شركة تشيك بوينت الأمنية اكتشاف برمجيات خبيثة جديدة في التطبيقات المتاحة لكل من الأطفال والكبار في جوجل بلاي ستور.

وقالت تشيك بوينت إن البرمجيات الخبيثة تعرض إعلانات إباحية وتحاول خداع المستخدمين لشراء تطبيقات معينة.

وقال متحدث باسم غوغل "أزلنا التطبيقات من جوجل بلاي وأوقفنا حسابات مطوري هذه البرمجيات وسنستمر في توجيه تحذيرات قوية لأي شخص يقوم بتثبيت هذه التطبيقات".

وقالت تشيك بوينت في تدوينة يوم الجمعة إن البرمجيات الخبيثة المعروفة باسم (أدالت سواين) تختبئ داخل تطبيقات ألعاب تشير بيانات غوغل بلاي إلى أنه جرى تثبيتها ما بين ثلاثة وسبعة ملايين مرة.

للمزيد: غوغل يتتبع موقعك الجغرافي حتى لو كانت خدمة تحديد الموقع غير مفعلة

وهذه التطبيقات ليست ضمن المجموعة التي تعتمد على برنامج يساعد الآباء والأمهات على معرفة السن المناسب لفحوى هذه التطبيقات على غوغل ستور.

وأوضحت الشركة أن الإعلانات المخلة داخل التطبيقات ليست إعلانات غوغل.

وقالت تشيك بوينت إن البرمجيات الخبيثة تخدع المستخدمين لتثبيت تطبيقات أمنية زائفة يمكن أن تفتح الباب أمام هجمات أخرى مثل سرقة بيانات المستخدم.

وتابعت أن الألعاب والتطبيقات المخصصة للأطفال هدف جديد لمجرمي الإنترنت الذين استهدفوا من قبل مستشفيات وأعمال وحكومات.