لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 38 وجرح 100 في تفجيرين انتحارييْن وسط بغداد

 محادثة
مقتل 38 وجرح 100 في تفجيرين انتحارييْن وسط بغداد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قتل 38 شخصا على الأقل في تفجير مزدوج في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد صباح الإثنين، فيما أصيب نحو مئة أخرين بجروح متفاوتة حسب ما أعلنته وزارة الصحة العراقية.

الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن قال إنه "وبعد تدقيق المعلومات عن الاعتداء المزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد تبين أن الهجوم نفذه انتحاريان إثنان".

وأضاف المسؤول أن مهاجميْن فجرا سترتيهما الناسفتين في ساحة الطيران مما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح. وساحة الطيران منطقة تجارية ونقطة تجمع العمال باليومية لطلب الرزق.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور قالوا إنها للتفجير المزدوج.

وأعلنت بغداد الشهر الماضي النصر على تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر على قرابة ثلث أراضي العراق قبل ثلاث سنوات لكن المتشددين ما زالوا ينفذون هجمات وتفجيرات في أنحاء مختلفة من البلاد.

وأدانت وزارة الخارجية الألمانية الهجوم وأرسلت تعازيها لأسر القتلى.

وهجوم يوم الاثنين أحد أكثر الهجمات دموية في بغداد منذ انفجار هائل بشاحنة ملغومة أسفر عن مقتل 324 شخصا على الأقل في حي الكرادة التجاري القريب في يوليو تموز 2016.

وتفجير الكرادة هو أكثر الهجمات دموية في العراق منذ الغزو الأمريكي الذي أطاح بصدام حسين عام 2003.