لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ساركوزي في يومه الثاني من التحقيق بقضية تمويل ليبي

 محادثة
ساركوزي في يومه الثاني من التحقيق بقضية تمويل ليبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يمثل الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي لليوم الثاني أمام محققين في استجواب بشأن مزاعم بأن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي مول حملته الانتخابية في عام 2007.

ورأى مصور من رويترز ساركوزي يوم الأربعاء وهو يغادر منزله في باريس مع محاميه في سيارة ليُشاهدا بعدها وهما يدخلان إلى مكاتب استجوبه محققون قضائيون فيها يوم الثلاثاء.

للمزيد على يورونيوز:

توقيف ساركوزي للتحقيق معه بشأن مزاعم تمويل القذافي لحملته الانتخابية

وكانت الشرطة الفرنسية استجوبت أمس ساركوزي في إطار التحقيق في هذه القضية التي تعد الثانية له منذ توليه الرئاسة من 2007 إلى 2012، فهو مطلوب للمثول أمام المحكمة في قضية أخرى تتعلق بتمويل حملته في انتخابات عام 2012 التي فاز فيها فرانسوا أولوند

وكان سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي أول من صرّح في مقابلة خاصة مع "يورونيوز" في 2011، عن تمويل حملة الرئيس الفرنسي، بأموال ليبية.

ووصف سيف الإسلام خلال المقابلة الرئيس الفرنسي بالمهرج، وقال إن ليبيا ساعدت ساركوزي حتى يصبح رئيسا، بهدف مساعدة الشعب الليبي ولكنه خيب آمال الليبيين.