لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

دراسة: كُل أقل وعِش أطول

 محادثة
متجر لبيع الخضار
متجر لبيع الخضار -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

"كُل أقل لتعِش أطول"، هذا ما خلصت إليه دراسة طويلة الأجل، نُشرت نتائجها، الخميس، في المجلة العلمية، "كوميونيكشنز بيولوجي".

التجارب التي استمرت على مدى السنوات العشر الماضية، أجراها باحثون من مركز CNRS (المركز الوطني الفرنسي للبحوث العلمية)، و"متحف التاريخ الطبيعي"، على حيوان الليمور.

كما أُجريت تجارب، من قبل، على أنواع من الديدان والذباب والفئران، وأعطت النتائج نفسها، لكنها المرة الأولى التي تجرى على الثدييات الرئيسية.

اقرأ أيضا:

تخفيض الوجبات إلى الثلث

الليمور الفأري، بعينيه الكبيرتين، وطوله الذي يصل إلى 12 سم، دون ذيله، أثبت أنه يعيش أطول إذا ما أكل أقل.

التجارب تضمنت إعطاء الحيوان كمية أقل من الطعام، والاستمرار في تخفيضها وصولا إلى نسبة الثلث في كل وجبة.

تجربة مشابهة أُجريت على الفئران، في ثلاثينيات القرن الماضي، وأظهرت النتائج أن الفئران عاشت أطول عندما خُفضت وجباتها الغذائية.

اقرأ أيضا:

"أبناء عم الإنسان"

آخر الاختبارات كانت على الثدييات الرئيسية، أو ما تُعرف اصطلاحا بـ"أبناء عم الإنسان البعيدين". لُوحظ، بحسب الدراسة، تأخر وصول الحيوانات إلى فترة الشيخوخة.

نتيجة أخرى تمثلت في ارتفاع متوسط السن بنسبة 50 في المئة. لكن، يبقى الرابط "البيولوجي" بين تقييد السعرات الحرارية وطول العمر غير مفهوما بشكل كامل، بيد أن النتائج واعدة.