لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

هل طعام الرياضيين غني بالسعرات الحرارية؟

 محادثة
هل طعام الرياضيين غني بالسعرات الحرارية؟
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

مع انطلاق دورة الألعاب الاولمبية الشتوية ومشاهدة المتابعين للياقة الرياضيين المشاركين، تساءل البعض عن نوعية الأطعمة التي يتناولها هؤلاء الرياضيون وما هي الأنظمة الغذائية المختلفة؟ الإجابات كانت صادمة..

أجاب أغلب الرياضيين وقالوا إنه يواظبون على تناول الآيس كريم، الطعام الصيني، وحتى البرغر، الشطائر الأمريكية الشهيرة. مضيفين أن هذا النوع من الأطعمة يعمل على الحد من التوتر. فكيف يمكنهم المحافظة على أجسادهم ممشوقة وقوية؟

الإجابة بسيطة فالسر يكمن في ممارسة الرياضة لساعات طويلة، وبذلك يمكنهم تناول كل ما يشتهون لأنهم على ثقة كبيرة من أن جميع السعرات الحرارية وإن كثرت سوف يتم حرقها بسهولة أمام عدد ساعات التدريبات التي غالبا ما تتجاوز التسع يوميا.

الرياضيون يعدون السعرات الحرارية لتلبية مطالبهم الجسدية أثناء التدريب

لقياس العدد المناسب من السعرات الحرارية، يحتاج خبراء التغذية الرياضية لتقدير مدى صعوبة تدريب الرياضيين، وكم هي نسبة الطاقة التي يجب أن يتم حرقها.

على سبيل المثال، رياضة القفز على التزلج تقتضي تناول ما لا يقل عن 1300 سعرة حرارية في اليوم الواحد، بغض النظر عن وزن الرياضي.

ليس فقط عدد السعرات الحرارية بل نوعيتها أيضا ..

ألعاب القوى التي تعمل على بناء العضلات مثل رفع الأثقال، تحتاج إلى زيادة عدد سعرات البروتين.

الرياضات التي تزيد من دقات القلب وتضغط على الأوعية الدموية مثل التزلج، تحتاج إلى الكثير السعرات الكربوهيدريتية ليكون للجسم ما يكفيه من الوقود.