عاجل
This content is not available in your region

"يوروكونترول" تنذر شركات الطيران من غارات جوية في شرق المتوسط

محادثة
"يوروكونترول" تنذر شركات الطيران من غارات جوية في شرق المتوسط
حقوق النشر
Eurocontrol/ Facebook
حجم النص Aa Aa

حذرت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية "يوروكونترول شركات الطيران من احتمال مرور صواريخ في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط خلال الساعات المقبلة بسبب مخاوف من شن ضربات جوية على سوريا.

وعبرت المنظمة الأوروبية عن قلقها من احتمال استخدام صواريخ جو أرض أو صواريخ كروز خلال الفترة المقبلة في إطار الرد المنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية على قصف مدينة دوما السورية من طرف نظام الأسد والاشتباه باستخدام الأسلحة الكيميائية.

وقالت المنظمة الأوروبية إن استخدام الصواريخ سيعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

وأشارت المنظمة على موقعها الإلكتروني إلى أنه "ينبغي توخى الحذر عند تخطيط العمليات الخاصة بالرحلات في منطقة معلومات الطيران بشرق المتوسط ونيقوسيا".كما استشهدت المنظمة في تحذيرها هذا بوثيقة للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.

إقرأ ايضا على يورونيوز:

الولايات المتحدة: سنرد على هجوم دوما بغض النظر عن قرار مجلس الأمن

ترامب سيتخذ قرارت مهمة سريعة للرد على الهجوم الكيميائي بسوريا خلال 48 ساعة

وينظر مجلس الأمن في قضية قصف دوما حيث اشتبكت الولايات المتحدة مع روسيا الثلاثاء بشأن استخدام أسلحة كيمائية في الوقت الذي تدرس واشنطن وحلفاؤها في طريقة الرد على النظام السوري وإمكانية توجيه ضربة للقوات النظامية السورية.

وأشارت وسائل إعلامية روسية إلى إن بعض شركات الطيران التي تقوم برحلات جوية فوق البحر الأبيض المتوسط قد تلقت بلاغا باحتمال تغيير قواعد التحليق في المنطقة بسبب ضربات صاروخية ممكنة على سوريا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox