عاجل

ترامب يسعى للانضمام لاتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي

 محادثة
ترامب يسعى للانضمام لاتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن بلاده قد تنضم إلى الدول الموقعة على اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي إذا توفرت لها شروط أفضل من تلك التي وافق عليها سلفه الرئيس باراك أوباما.

وعلى الرغم من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية بقرار من ترامب فور توليه الرئاسة في العام 2016، إلا أنه كلف مسؤوليه بفحص إمكانية الانضمام لها الآن إثر الخلاف التجاري الأميركي-الصيني إثر رفع الولايات المتحدة للرسوم الجمركية على الواردات الصينية.

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر: "سوف ننضم إلى الاتفاقية فقط إذا ما حصلنا على صفقة أفضل من تلك التي حصل عليها الرئيس أوباما".

وكان ترامب قد وصف الاتفاقية بالكارثية أثناء حملته الانتخابية واعتبرها "اغتصاباً للولايات المتحدة".

وقالت ليندسي والترز، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض يوم الخميس إن ترامب "لطالما قال إنه منفتح على صفقة أفضل" من أجل الانضمام للاتفاقية.

وتم توقيع اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي في التاسع من آذار-مارس الماضي بمشاركة 11 دولة تتزعمهم أستراليا وكندا واليابان والمكسيك.

إقرأ ايضاً:

ضرائب صينية محتملة على منتوجات أمريكية تكشف عنها بيكين

أوروبا تتوعد ترامب مع اشتعال حرب "الصلب"

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox