لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصر والجزائر في صدارة أقوى الجيوش الإفريقية والمغرب سابعاً

 محادثة
صورة أرشيفية لجنود مصريين
صورة أرشيفية لجنود مصريين -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أشار تقرير لمنظمة "غلوبال فاير باور" الأميركية لتصنيف قدرات الجيوش حول العالم إلى أن مصر والجزائر يحتلان صدارة الترتيب لأقوى الجيوش الإفريقية لعام 2018.

وحل الجيش المغربي بالمرتبة السابعة تبعه كل من السودان وليبيا بالمركزين الثامن والتاسع تباعاً بينما احتل الجيش التونسي المركز الحادي عشر بالقائمة الإفريقية التي شملت تقييم قوة 34 جيشاً.

وبذلك سيطرت الجيوش العربية على صدارة الترتيب القاري، حيث لم يتخللهم سوي الجيش الجنوب الإفريقي بالمركز الثالث، وجيوش نيجيريا وأنغولا وإثيوبيا بالمراكز الرابعة والخامسة والسادسة.

إقرأ ايضاً:

مخاطر تشكيل قوة عسكرية عربية للتدخل في سوريا

إسرائيل توافق على زيادة عدد القوات المصرية في سيناء

وطبقاً للتقرير، حل الجيش المصري بالمرتبة الثانية عشر عالمياً وجاء الجيش الجزائري بالمركز الثالث والعشرين، أما الجيش المغربي فيحتل المرتبة الخامسة والخمسين على مستوى العالم،

وينطوي تقييم غلوبال فاير باور على أخذ خمسين عاملاً بعين الاعتبار، أهمهم القدرة على حشد الأفراد والاستقرار الاقتصادي للدول، بالإضافة للعوامل الجغرافية والقدرات الجوية والبحرية لجيوش 136 دولة يتضمنهم التقرير السنوي العالمي.