عاجل

عاجل

صلاح يحطم رقم رونالدو وعلى بعد هدف من تحطيم آخر

 محادثة
تقرأ الآن:

صلاح يحطم رقم رونالدو وعلى بعد هدف من تحطيم آخر

لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح
@ Copyright :
رويترز
حجم النص Aa Aa

بات خبر تسجيل محمد صلاح للأهداف، في معظم المبارايات التي يخوضها، أمرا شبه اعتيادي. بيد أن ما هو غير اعتيادي، أن يصبح، بتسجيله هدفا اليوم، السبت، اللاعب الوحيد الذي يسجل في 23 مباراة في موسم واحد، متجاوزا بذلك الرقم القياسي الذي بحوزة النجمين، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والهولندي روبن فان بيرسي.

صلاح، لاعب المنتخب المصري، ونادي ليفربول الإنجليزي، لم يكتف بذلك، فبتسجيله للهدف خلال مباراة فريقه أمام نظيره، ويست بروميتش، بات يعادل الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثي، رونالدو، والأوروغوياني لويس سواريز، والإنجليزي آلان شيرار، وهو الوصول للهدف رقم 31 في موسم واحد، ضمن مسابقة الدوري الممتاز "البريمير ليغ"، في النظام الجديد للمسابقة، المكون من 38 مباراة لكل فريق.

وعلاوة على ذلك، بات "الفرعون" على بعد هدف واحد من كسر رقم آخر يستحوذ عليه النجم البرتغالي، إذ سجل الأخير 42 هدفا في جميع مسابقات الموسم الحالي مع ريال مدريد، والعدد ذاته من الأهداف بقميص مانشستر يونايتد في الموسم 2007 – 2008.

للمزيد: محمد صلاح يشعل "الحرب" بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة

الحذاء الذهبي

كما عزز النجم المصري حظوظه في التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، التي تقدم لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2. سجل داني إنجز وصلاح هدفي ليفربول، فيما جاء هدفا ويست بروميتش من جاك ليفرمور وخوسيه سولومون روندون.

وبات رصيد ليفربول 71 نقطة، في المركز الثالث، فيما يتذيل ويست بروميتش آخر الترتيب برصيد 25 نقطة فقط.