عاجل

عاجل

مقتل 48 شخصا في انفجار هز العاصمة الأفغانية كابول تبناه داعش

 محادثة
تقرأ الآن:

مقتل 48 شخصا في انفجار هز العاصمة الأفغانية كابول تبناه داعش

مقتل 48 شخصا في انفجار هز العاصمة الأفغانية كابول تبناه داعش
حجم النص Aa Aa

قال مسؤولون إن انفجارا نفذه مهاجم انتحاري فيما يبدو استهدف مركزا لتسجيل الناخبين في العاصمة الأفغانية كابول يوم الأحد ما أسفر عن سقوط 48 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 112.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية التنظيم عن الانفجار

وقالت "عملية استشهادية بسترة ناسفة تستهدف مركزا انتخابيا بمنطقة دشت برجي في مدينة كابول".

ولم تقدم المزيد من التفاصيل أو أدلة تدعم صحة هذا التقرير.

وكان متحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية قال إن انفجارا نفذه انتحاري يرتدي سترة ناسفة أسفر عن مقتل 48 شخصا على الأقل وإصابة 112 آخرين.

وقال نجيب دانيش المتحدث باسم وزارة الداخلية إن مهاجما يسير على قديمه اقترب من المركز حيث يصدر مسؤولون بطاقات هوية في إطار عملية لتسجيل الناخبين من أجل الانتخابات البرلمانية المقررة هذا العام.

وقال حشمت ستانيكزاي مساعد قائد شرطة كابول إن 48 شخصا على الأقل لقوا حتفهم كما أصيب أكثر من 112 مضيفا أن العدد مرشح للزيادة.

وأوضحت صور التقطت على الأرجح بعد حدوث الانفجار وتم نشرها على مواقع للتواصل الاجتماعي جثث مسجاة على الأرض وسيارات مدمرة جزئيا جراء الانفجار.

وأقيمت مراكز تسجيل الناخبين في أنحاء أفغانستان قبل الانتخابات البرلمانية وانتخابات المجالس المحلية التي من المقرر أن تجري في أكتوبر تشرين الأول. وهناك مخاوف بالغة من أن يهاجم المتشددون الانتخابات التي تأخر إجراؤها كثيرا.

ووقع الهجوم في منطقة دشت برجي بغرب كابول حيث يعيش عدد كبير من أقلية الهزارة التي تعرضت لهجمات أعلن تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية المسؤولية عنها.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم انتحاري قرب مزار شيعي في كابول

دونالد ترامب يريد الهروب من أفغانستان بسبب اسمه "الكافر"

طالبان تمد يدها للسلام عبر الحوار مع الأميركان