لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قبب مريخية في صحراء وادي رم في الأردن

 محادثة
The Martian Camp, Wadi Rum, Jordan
The Martian Camp, Wadi Rum, Jordan -
حقوق النشر
Photo by Soomnes / Flickr
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في تجربة فريدة من نوعها يمكن لزوار الأردن من محبي روايات الخيال وأفلام الخيال العلمي أن ينغمسوا في مزيج من سحر الطبيعة الصحراوية وعوالم غرائبية تنتمي إلى كواكب أخرى.

تحت مسمى "المريخ على الأرض" نقلت وسائل إعلام صوراً لمخيم مدينة الشمس في وادي رم في صحراء الأردن، حيث أقيمت مجموعة من الخيام الصحراوية التي فتحت أبوابها للزوار. هذه الخيم مصممة بشكل قباب دائرية شفافة مشابهة تماماً لمراكز أبحاث الفضاء التي يتم تقديمها في أفلام استكشاف المريخ وغيره من الكواكب.

القبة الواحدة تغطي مساحة تبلغ 40 مترا مربعاً وتتسع لأربعة أشخاص مجهزة بتكييف ووسائل راحة متطورة.

وسحر وادي رم لا يقتصر على كون صحرائه تشبه إلى حد بعيد سطح المريخ، فالتربة البرتقالية اللون والحجار المرتفعة تغطي أفقاً يشبه الصور التي التقطتها عربات المريخ مثل "كيوريوسيتي" و "سبيريت" ونشرتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا. بل إن سحر صحراء الوادي يتعداها بسماء مرصعة بالنجوم.

وادي رم، المصدر ويكيميديا
NASA/JPL-Caltech/Cornell Univ.
صورة لسطح المريخ ملتقطة بكاميرا العربة سبيريت، المصدر ناساNASA/JPL-Caltech/Cornell Univ.

سلطان النوافلة، المدير التنفيذي للمخيم يقول: "أريد من ضيوفي أن يروا جمال الطبيعة في الليل في وادي رم" ويضيف "النجوم مذهلة، الصمت يفتن في الصحراء"

ومن الجدير بالذكر أن صحراء وادي رم اختيرت مرات عدة لتصوير مجموعة من الأفلام منها "الكوكب الأحمر" و "لورانس العرب".