لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

السجن 50 عاماً لرجل سرق فاهيتا بقيمة 1.2 مليون دولار

 محادثة
السجن 50 عاماً لرجل سرق فاهيتا بقيمة 1.2 مليون دولار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قد يسرق البعض ذهباً ويسعى آخرون لنهب الأموال أو الفضة أو البلاتين، ولكن لصاً أميركياً تفرد بجريمته فسرق أطناناً من غذاء الفاهيتا وبقيمة أعلى مما يبلغه الكثير من المنتجات الذهبية والفضية.

وحكمت محكمة بولاية تكساس الأميركية على موظف سابق بمركز لاحتجاز الأحداث بالسجن لمدة 50 عاماً بعدما اتعرف بسرقته لوجبات فاهيتا بقيمة 1.2 مليون دولار.

وقام الموظف جيلبرتو إيسكاميلا (53 عاماً) باستغلال وظيفته لطلب أطنان من وجبات الفاهيتا باسم المركز بشكل يومي قبل أن يقوم ببيعها لحسابه الخاص عبر عدد من متعهدي الوجبات.

وقال إيسكاميلا للمحكمة: "لقد كنت أنانياً. بدأ الأمر صغيراً ثم ازداد حتى خرج عن السيطرة".

للمزيد:

جمعية خيرية ألمانية جديدة تمنع الطعام عن الأجانب والعازبين من الشبان

شاهد: مطاعم ماكدونالدز تحتفل بيوم المرأة بطريقة ذكية

وتم كشف سرقات إيسكاميلا العام الماضي حين اضطر للتغيب عن العمل في أحد الأيام ووصل 360 كيلوغراماً من الفاهيتا إلى المركز باسمه.

ولا يقدم المركز وجبات الفاهيتا للأحداث المحبوسين به.

وقال المدعي بيتير غيلمان غنه طلب من القاضي توقيع العقوبة القاسية على إيسكاميلا لتوصيل رسالة فادها أن الموظفين الحكوميين سيعاقبون عقاباً شديداً حال استغلالهم لمناصبهم.