عاجل

اختتام مناورات "الأسد الإفريقي" التي غابت عنها الجزائر

 محادثة
اختتام مناورات "الأسد الإفريقي" التي غابت عنها الجزائر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عاش جنوب المغرب لأكثر من أسبوع مناورات "الأسد الإفريقي 2018" المشتركة التي شاركت فيها وحدات عسكرية من 15 دولة من أوروبا وإفريقيا إلى جانب القوات الأمريكية.

وشملت المناورات العسكرية تدريبات للقوات العسكرية والخاصة المختلطة على التدخل السريع والسيطرة على الأوضاع خلال التهديدات والاعتداءات المسلحة.

وقال بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية أن المناورات ضمت تدريبات أرضية وجوية ومحمولة جوا ومحاكاة تكتيكية بالإضافة إلى دورات تكوينية في أنشطة القيادة وتدريبات حول عمليات مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة.

إقرأ أيضا على يورونيوز:

اجتماع قادة عسكريين من 22 دولة على هامش مناورات "الأسد المتأهب" في الأردن

لماذا تم إخفاء مشاركة إسرائيل في مناورات عسكرية مع الإمارات وأمريكا؟!

وتهدف مناورات "الأسد الإفريقي 2018" والمناورة الجوية-البحرية "لايثنينغ هاندشايك" إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب ما بين مختلف قوات الدول المشاركة.

مناورات الأسد الإفريقي بدأت لأول مرة في العام 2007.

وتغيب الجزائر الجارة عن هذه المناورات العسكرية بسبب الخلاف القائم بين الجزائر والرباط منذ عقود بسبب ملف الصحراء الغربية وبعض التوترات الديبلوماسية التي تسببت في غلق الحدود البرية ما بين البلدين في العام 1994.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox