لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

السعودية متفائلة بشأن حظوظ كوريا الجنوبية في بناء مفاعل نووي في المملكة

 محادثة
وزير الطاقة السعودي خالد الفاتح
وزير الطاقة السعودي خالد الفاتح -
حقوق النشر
Reuters
حجم النص Aa Aa

قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الجمعة، إنه "متفائل" بأن كوريا الجنوبية ستكون على القائمة القصيرة لمشروع بناء محطة نووية في المملكة العربية السعودية.

وأبلغ الفالح الصحفيين على هامش أحد النشاطات المقامة في سيول حول الصناعة، أن بوسع كوريا الجنوبية توقع "نتيجة جيدة"، عندما سئل عن عروض المنافسة على المشروع، لكنه لم يدلِ بالمزيد من التفاصيل.

وتخطط السعودية، التي تعتبر من أكبر المصدرين للنفط حول العالم، لتنويع مصادر الطاقة لديها، وهي في محادثات في هذا الشأن مع شركات من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية وروسيا والصين.

أيضاً على موقع يورونيوز:

- السعودية تضخ المليارات لتحسين نمط عيش مواطنيها

- روسيا تطلق محطة نووية عائمة.. ودعاة البيئة يحذرون من مخاطرها الكارثية

- السعودية لديها خيارات إذا أحجمت أمريكا عن صفقة طاقة نووية

وفي حال فوز كوريا الجنوبية في المناقصة المطروحة، ستكون هذه هي المرة الثانية التي تنجح فيها الجمهورية الآسيوية بعقد صفقة نووية مع الخارج، إذ جحت إحدى الشركات الحكومية بعقد صفقة نووية مع الإمارات في العام 2009.

يذكر أن وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، التقى برئيس كوريا الجنوبية، مون جاي-إن، وبوزير الطاقة بايك أون-غيو حيث تباحث الطرفان في العلاقات الثائية في مجال الطاقة.