لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: البرلمان الإيراني يحرق علم أمريكا ونسخة من الاتفاق النووي

 محادثة
شاهد: البرلمان الإيراني يحرق علم أمريكا ونسخة من الاتفاق النووي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يصلح لمنصبه، وذلك وفقا لما أورده موقع ميزان، الموقع الإلكتروني للسلطة القضائية في إيران.

لاريجاني أضاف "ترامب ليست لديه القدرة العقلية للتعامل مع الأمور".

وفي بداية جلسة البرلمان أحرق النواب علما أمريكيا ونسخة رمزية من الاتفاق النووي الذي أعلن ترامب انسحابه منه يوم الثلاثاء. وأفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية بأن النواب رددوا كذلك هتاف "الموت لأمريكا".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه نواب البرلمان وهم يحرقون العلم الأمريكي ويرددون "الموت لأمريكا"، ويقول فيه رئيس البرلمان أثناء حرق العلم مازحا "انتبهوا لئلا تحرقوا المكان".

إقرأ أيضا:

وقد سبق وأن وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني الرئيس المريكي بأنه "شخص مزعج" يوم أمس في سياق تعليقه على انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق النووي الإيراني. حين قال أن الولايات المتحدة لم تنفذ قط التزاماتها، معقباً إنه بخروج الولايات المتحدة من الاتفاق، فإنها تقوض أمريكا بشكل رسمي التزامها تجاه معاهدة دولية.