عاجل
This content is not available in your region

الإعدام لثمانية متهمين في إيران على خلفية هجوم لداعش

محادثة
الإعدام لثمانية متهمين في إيران على خلفية هجوم لداعش
حجم النص Aa Aa

قضت محكمة إيرانية اليوم الأحد بإعدام ثمانية رجال فيما يتصل بهجمات أودت بحياة 18 شخصا عند البرلمان ومرقد آية الله روح الله الخميني العام الماضي وذلك في أول عملية ينفذها تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في إيران وتسفر عن سقوط قتلى.

وقال موسى غضنفر آبادي رئيس المحكمة الثورية في طهران للتلفزيون الرسمي إن الحكم الصادر عن المحكمة بعد سبع جلسات يمكن الطعن عليه أمام المحكمة العليا.

وأضاف أن المحاكم ستستمع فيما بعد إلى دعاوى أسر الضحايا ضد الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية اللتين تتهمهما طهران بدعم التنظيم المتشدد. وتنفي الدولتان الاتهام.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

داعش يضرب للمرة الأولى في إيران

مقتل "ارملة داعش البيضاء" وابنها في غارة جوية

إيران تقاتل داعش على الأرض وفي العراق

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات التي لم يسبق لها مثيل في إيران إذ هاجم انتحاريون ومسلحون البرلمان ومرقد الخميني في طهران.

وتشير وسائل الإعلام الرسمية إلى أن 18 مشتبها بهم آخرين ما زالوا يواجهون اتهامات على خلفية الهجمات.

وقالت إيران إن المسلحين والانتحاريين الخمسة الذين قتلوا في الهجمات حاربوا في سوريا والعراق حيث كان التنظيم المتشدد يسيطر على مساحات واسعة لكنه يتراجع الآن.

المزيد:

تنظيم داعش يتوعد بضرب إيران لأول مرة

داعش تبث تسجيلا مصورا تتوعد فيه إيران بالمزيد من الهجمات

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox