عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: نافورات حمم بركان كيلاويا تضيء سماء هاواي

محادثة
euronews_icons_loading
شاهد: نافورات حمم بركان كيلاويا تضيء سماء هاواي
حجم النص Aa Aa

تجدد ثوران بركان كيلاويا في هاواي حيث تصاعدت الحمم والغازات السامة من جديد ما يجعل من عودة السكان الذين اضطروا إلى الفرار من منازلهم القريبة من المنطقة أمرا مستحيلا. السلطات المحلية أكدت أنّ الأوضاع ساءت منذ يوم الجمعة مع تجدد ثورة البركان.

وأظهرت لقطات فيديو تصاعد أعمدة الحمم البركانية وارتفاعها في الهواء، وهو ما اضطر السكان في بيح ايلاند للجوء لمأوي خشية المزيد من الثوران.

للمزيد:

وكانت قد صدرت تحذيرات للسكان في منطقة بيج أيلاند بضرورة الاحتماء في أماكن آمنة من الرماد مع ارتفاع مستويات الغاز السام في منطقة صغيرة في الاتجاه الجنوبي الشرقي حيث تخرج الحمم بسبب الثوران المستمر منذ أسبوعين.

وتسببت ثورة البركان في تدمير 37 منزلا ومنشآت أخرى في منطقة صغيرة في جنوب شرق الجزيرة وأجبرت نحو ألفي شخص على مغادرة منازلهم.

ويستبعد علماء الجيولوجيا أن يثور البركان بشدة مثلما حدث في العام 1790 عندما قتل عشرات من الأشخاص في أدمى ثوران له في تاريخ الولايات المتحدة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox