لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المدعي العام الألماني يقرر تسليم رئيس إقليم كاتالونيا السابق لمدريد

 محادثة
كارلوس بوغديمون
كارلوس بوغديمون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قرر المدعي العام الألماني هذا الثلاثاء 22 مايو-أيار، تسليم رئيس إقليم كتالونيا السابق كارلوس بوغديمون إلى السلطات الاسبانية، بسبب التهم المرتبطة بدوره في مساعي لاستقلال الإقليم.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن المحكمة الإقليمية العليا للولاية الشمالية في شيلسيغ هولشتاين لم تقرر بعد بشأن التسليم، لكنها أشارت في تصريح إلى أنها لا ترى سببا لوضعه في الحجز في الوقت الحالي حتى يتم تسليمه.

للمزيد:

وكانت كتالونيا قد تقدمت بطلب استقلال عن اسبانيا في الفاتح أكتوبر-تشرين الأول من العام الماضي، لكن مدريد أوقفت كل محاولات الاستقلال من خلال المحكمة، أو الاستفتاء.

بوغديمون كان قد فر إلى بلجيكا بعد أن تم عزله من منصبه في مارس-آذار الماضي، وألقي القبض عليه في ألمانيا بعد أن أصدرت إسبانيا بحقه مذكرة اعتقال.

وكانت المحكمة قد رفضت طلبا بتسليمه الشهر الماضي، بتهمة التمرد على الحكومة، لكن المدعي العام تمكن من تغيير قرار المحكمة، بعد الحصول على وثائق مهمة من اسبانيا، كمقاطع فيديو تثبت وجود أعمال عنف تمت ضد قوات الأمن، ويسعى المدعي العام بأن يتم احتجاز بوغديمون إلى أن يتم تسليمه، وبحسب المحكمة فإن وقت التسليم لم يحدد بعد.