Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

الاتحاد الأوربي قلق من اعتقال مصر لنشطاء سياسيين

الاتحاد الأوربي قلق من اعتقال مصر لنشطاء سياسيين
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه جراء القاء القبض على ناشطين حقوقيين وسياسيين في مصر.

اعلان

نشر الاتحاد الأوربي بيانا اليوم الأربعاء 30 مايو / أيار أعرب فيه عن قلقه من موجة الاعتقالات الأخيرة بحق نشطاء سياسيين في مصر.

البيان الذي اختتم بتوقيع ماجا كوسيجانسيك، المتحدثة الرسمية المختصة بقضايا دول الجوار الأوربي والشرق الأوسط، عبر عن تخوف الاتحاد من اعتقال نشطاء سياسيين وحقوقيين خلال الأسابيع الأخيرة، مشددا على أن الاستقرار والأمان يمكن تحقيقهما من خلال احترام حقوق الانسان والحريات الأساسية بما يتماشى مع الدستور المصري والالتزامات الدولية.

وقال البيان: "في الوقت الذي تسعى فيه مصر لدعم الديمقراطية وحكم القانون، فإن احترام حرية التعبير والرأي مهم جدا، فهذه هي الحقوق الأساسية، ونتموقع من السلطات المصرية احترام الدستور المعاهدات الدولية".

المزيد من الأخبار عن مصر:

هيومن رايتس ووتش تتهم مصر بتكثيف أعمال هدم المنازل في سيناء

معماريون مصريون يحاولون إعادة القاهرة إلى مجدها العمراني

وكانت نيابة أمن الدولة العليا في مصر قد أمرت بحبس الناشط السياسي حازم عبد العظيم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد أن ألقت القبض عليه يوم السبت 26 مايو / أيار بتهمة الاشتراك بجماعة مخالفة لأحكام القانون، ونشر أخبار ومعلومات كاذبة، وتعكير السلم العام.

كما ألقي القبض على المدون الساخر شادي أبو زيد، والناشطة أمل فتحي، والناشط شادي الغزالي حرب، وضمتهم نيابة أمن الدولة العليا إلى التحقيقات في القضية رقم 621 لسنة 2018، ووجهت لهم تهمتي الانضمام إلى جماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة.

وأُلقي القبض على المدون وائل عباس، بتهمة المشاركة بجماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وهي التهمة نفسها التي وجهت للمحامي العمالي هيثم محمدين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

74 يورو تسعيرة طلب اقامة الأوربيين في بريطانيا

ارتفاع صادرات مصر بنسبة 16% خلال أربعة أشهر

القبض على مسؤولين مصريين بعد تلقيهم رشاوى من شركات كبرى