Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

المجلس الأعلى للإعلام في مصر يعلق على إحراق صورة "عبد الناصر" في مسلسل سعودي

حشود تحمل صورة عبد الناصر
حشود تحمل صورة عبد الناصر Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

مسلس سعودي يُغضب مصر بسبب "إحراق صورة عبد الناصر"

اعلان

وجه رئيس المجلس الأعلى للإعلام المصري، مكرم محمد أحمد، رسالة إلى وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن ناصر، يطلب منه "اتخاذ ما يلزم تجاه قناة mbc" بعد عرض مسلسل يتضمن مشهدا اعتبر "مسيئا" للزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى المصري أن مسلسل "العاصوف" يحتوي على مشهد يظهر إحراق صورةٍ لعبد الناصر، معتبرا أن ذلك يمثل "إهانة لرمز مصري وعربي كبير". وطالب الصحافي المصري وزيرَ الإعلام السعودي بإصدار توجيهاته "لحذف المشهد نهائيا"، وتنبيه شركات الإنتاج بـ "عدم التعرض للرموز العربية بالإساءة".

يشار إلى أن مسلسل العاصوف، أنتج في العام 2017، وهو من بطولة النجم ناصر القصبي، وتوقيع المخرج الفلسطيني السوري مثنى الصبح. ويعالج العمل تحولات المجتمع السعودي في العاصمة الرياض منذ فترة السبعينات.

للمزيد:

ولدى بدء عرض العمل مطلع شهر رمضان الحالي، اعتبر بعض النقاد أن عمل "العاصوف" يتمتع بجرأة غير معتادة في الأعمال التي تتطرق للمجتمع السعودي عادة.

كما وصل الاستياء من المشهد إلى منصات التواصل الاجتماعي، وطالب بعض المتصفحين بتوضيح سبب حرق صورة عبدالناصر، فيما اعتبر آخرون أن المشهد ينقل واقعا تمت معايشته بالفعل في حقبة معينة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

معماريون مصريون يحاولون إعادة القاهرة إلى مجدها العمراني

تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين

سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة