عاجل

عاجل

مرض مجهول يصيب الدبلوماسيين الأمريكيين في الصين

 محادثة
تقرأ الآن:

مرض مجهول يصيب الدبلوماسيين الأمريكيين في الصين

مرض مجهول يصيب الدبلوماسيين الأمريكيين في الصين
حجم النص Aa Aa

أعادت الخارجية الامريكية مجموعة من دبلوماسييها العاملين في محافظة غوانغ زهو الصينية إلى الولايات المتحدة، بسبب مخاوف من تعرضهم لمرض غامض يشبه الجلطة الدماغية، وقد أصاب المرض بالفعل موظفين أمريكيين في كوبا، بحسب متحدث باسم الخارجية الأمريكية.

للمزيد على يورونيوز:

خطوات بسيطة للتخلص من رائحة الفم أثناء الصيام

زراعة القصبة الهوائية أصبح ممكنا بفضل الجراح الفرنسي إيمانويل مارتينو

وبعد تأكيد إصابة موظف حكومي في المدينة الصينية المذكورة، أرسلت الخارجية الأمريكية فريقا طبيا لفحص الموظفين وافراد عائلاتهم في القنصلية الأمريكية هناك، حيث قاموا بتقييم شامل للأعراض التي لاحظوها عليهم.

وبحسب المصدر نفسه فإن الأطباء سيواصلون إجراء جميع التقييمات لتحديد أسباب تلك الأعراض، وإذا كانت النتائج متسقة مع تلك المتعلقة بإصابات سابقة لموظفين حكوميين أو أنه لا توجد علاقة بذلك.

وكانت نيويورك تايمز ذكرت الأربعاء أن الخارجية الأميركية أجلت أميركييْن اثنين على الأقل، وقعا مريضين إثر سماعهما ضجيجا غريبا في الصين.

وخلال السنة الماضية ظهرت على 24 موظفا حكوميا أميركيا وأفراد عائلاتهم في كوبا الأعراض التي كانت شبيهة بحالات الارتجاج الدماغي والجلطة الدماغية، بحسب وزارة الخارجية الأمريكية، وقال وزير الخارجية مارك بومبيو إنه لم يعرف بعد السبب الدقيق للاصابات التي يعاني منها الموظفون حاليا.