عاجل

ترامب يفاجئ الجالية المسلمة بإقامة مائدة إفطار رمضانية

 محادثة
ترامب يفاجئ الجالية المسلمة بإقامة مائدة إفطار رمضانية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في خطوة مفاجئة للجالية المسلمة في الولايات المتحدة، أقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول مائدة إفطار له في البيت الأبيض، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك بعد أن تخلى عن إقامة مثل هذه المناسبة السنة الماضية.

وجاءت الاستضافة هذه السنة في وقت تنظر المحكمة العليا في مسائل قانونية تتعلق بحضر السفر الذي أصدره ترامب، والذي يقول منتقدوه إنه يستهدف بشكل غير عادل دولا مسلمة، وينتظر أن يصدر حكم في هذا الخصوص الشهر الحالي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هاكابي ساندرز إن عدد الحاضرين المتوقع في الإفطار يتراوح بين 30 و40 شخصا، من بينهم أعضاء في الإدارة الامريكية وممثلون دبلوماسيون في واشنطن بمن فيهم سفراء.

وكانت عديد الجمعيات الحقوقية المدنية المسلمة دعت إلى تنظيم مظاهرة احتجاجية في حديقة محاذية للبيت الأبيض تحت شعار: "لا لإفطار ترامب" مساء الأربعاء. وتقول تلك الجمعيات إن خطابات ترامب المشحونة، ساهمت في زيادة حدة التنمر والتمييز، ضد المسلمين الأمريكيين.

للمزيد على يورونيوز:

شاهد.. السفير البريطاني يوزع التمر على الصائمين في القاهرة

حارس مرمى المنتخب التونسي يدعي الإصابة ليسمح لزملائه بتناول إفطار رمضان

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox