لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حسن نصر الله يؤكد أن بقاء حزب الله في سوريا خاضع لإرادة الأسد

 محادثة
حسن نصر الله يؤكد أن بقاء حزب الله في سوريا خاضع لإرادة الأسد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الأمين العام لجماعة حزب الله الشيعية اللبنانية حسن نصر الله يوم الجمعة إن حزب الله المدعوم من إيران سيبقى في سوريا ما دام يريد الرئيس بشار الأسد بقاءه في تحد للضغوط الأمريكية والإسرائيلية لإجبار طهران وحلفائها على الانسحاب من البلاد.

وقال نصر الله في خطاب بثه التلفزيون بمناسبة يوم القدس العالمي "أريد ان أقول لكم لو اجتمع العالم كله ليفرض علينا أن نخرج من سوريا لا يستطيع أن يخرجنا من سوريا.. لو اجتمع العالم كله.. هناك حالة وحيدة فقط أن تأتي القيادة السورية وتقول لنا ياشباب الله يعطيكم العافية ممنونين شاكرين .. كفى الله المؤمنين القتال انحسمت احملوا وامشوا".

وأضاف "نحن موجودين في سوريا حيث يجب أن نكون.. موجودين وحيث طلبت منا القيادة السورية أن نكون.. موجودين بحسب تطورات الميدان."

وكانت إسرائيل قد ضربت مرارا أهدافا لحزب الله وإيران في سوريا قائلة إنهم يجب أن يغادروا سوريا وخصوصا المناطق الحدودية معها. كما طالبت واشنطن إيران والقوى الداعمة لها بالانسحاب.

وفي سوريا ساعدت القوات المدعومة من إيران الأسد إلى جانب روسيا على استعادة مساحات من البلاد من يد تنظيم الدولة الاسلامية ومجموعات أخرى مختلفة من المعارضة السورية المسلحة.

إقرأ أيضا على يورونيوز:

ودعت روسيا مؤخرا جميع القوات غير السورية إلى مغادرة جنوب سوريا وهو تصريح ينظر إليه على أنه موجه جزئيا لإيران وكذلك القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة قريبة من الحدود العراقية.

وقال مسؤولون سوريون كبار إنهم يريدون استعادة المناطق التي يسيطر عليها المسلحون في الجنوب الغربي بالقرب من الحدود مع إسرائيل. وتهدف الضربات الإسرائيلية في سوريا إلى إبقاء حزب الله والقوات الاخرى المدعومة من إيران بعيدة عن حدودها.

وأدى نشر عسكريين روس هذا الأسبوع بالقرب من الحدود مع لبنان إلى خلاف مع قوات مدعومة من إيران ومنها جماعة حزب الله اللبنانية. وعلى الرغم من أنه تم سحب العسكريين الروس إلا أنها بدت واقعة منفردة تصرفت فيها روسيا دون تنسيق مع حلفاء الرئيس الأسد الذين يتصرفون بشكل متزامن مع بعضهم البعض.

وسخر نصر الله في خطابه من فكرة أن ضغوطا أمريكية أو إسرائيلية أو خليجية ستؤدي إلى شقاق بين روسيا وإيران في سوريا.

المصدر: رويترز.