لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الإمارات تقول إنه لا أساس لوجود سياسة تمييزية لها ضد القطريين

 محادثة
الإمارات تقول إنه لا أساس لوجود سياسة تمييزية لها ضد القطريين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نازعت الإمارات العربية أمام محكمة العدل الدولية القضية التي تقدمت بها قطر، والتي تدعي فيها الدوحة أن الإمارات تتوخى سياسة تمييزية ضد المواطنين القطريين، وقالت الإمارات إن القضية لا أساس لها، وانه ينبغي صرف النظر عنها، بحسب رويترز.

وكانت قطر رفعت قضية إلى محكمة العدل الدولية هذا الشهر، طلبت فيها أن تأمر المحكمة الإمارات بالعدول عن إجراءات اتخذتها في إطار مقاطعتها للدوحة، قائلة إنها تنتهك اتفاقية دولية ضد التمييز، كان البلدان قد وقعا عليها.

للمزيد على يورونيوز:

العدل الدولية تنظر بدعوى انتهاك الإمارات لحقوق قطريين

أردوغان: حصار قطر مخالف للقانون الدولي

ولكن المحامين الإماراتيين اعترضوا على ذلك يوم الخميس وقالوا إن الصورة التي رسمتها قطر عن الطرد الجماعي للقطريين وحظر دخولهم إلى الامارات هو أمر مضلل تماما، على حد قول توليلو تريفيس الوكيل الإماراتي في هذه القضية، الذي أضاف القول إن الدوحة لم تعط تصحيحات أخرى حقها، لتسوية الانتهاكات المزعومة للمعاهدة، بما في ذلك الجانب الدبلوماسي.

وكانت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر فرضت مقاطعة على قطر في يونيو/حزيران من العام الماضي، وقطعت العلاقات الدبلوماسية وخطوط المواصلات معها، وأغلقت مكاتب قناة الجزيرة الإخبارية القطرية، متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه قطر التي طالبت المحكمة بإصدار حكم مؤقت بوقف تلك الاجراءات.

وقد تصدر المحكمة حكما مؤقتا خلال شهرين لكنها لم تحدد موعدا بعد. وعادة ما تستغرق الخلافات المنظورة أمام المحكمة سنوات قبل صدور حكم رسمي.