لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إمبراطور اليابان يعاني من نقص التروية الدماغية

 محادثة
صورة من أرشيف رويترز للإمبراطور الياباني أكيهيتو في طوكيو.
صورة من أرشيف رويترز للإمبراطور الياباني أكيهيتو في طوكيو.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مسؤول في القصر الإمبراطوري يوم الاثنين 2 يوليو / تموز إن الإمبراطور الياباني أكيهيتو ألغى واجباته العامة بعد تشخيص إصابته بدوار ونقص التروية الدماغية وهي حالة لا يتدفق فيها الدم بصورة كافية للمخ.

سكرتير مجلس الوزراء يوشيهادي سوغا قال:"بعد اجراء عدة فحوصات تبين أنه يعاني فقر الدم الدماغي، وأنه بحاجة إلى الراحة والخضوع لمراقبة طبية".

واعتبر إمبراطور اليابان يوما ما من نسل الآلهة، ويعرف في الدستور حاليا بأنه "رمز الدولة ووحدة الشعب" لكن ليس لديه سلطة سياسية.

وقضى أكيهيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو جل وقتهم في مواساة ضحايا الكوارث ومحاولة التعامل مع إرث الحرب العالمية الثانية، التي كانت في عهد والده الإمبراطور هيروهيتو. ويكن معظم اليابانيين الاحترام للإمبراطور أكيهيتو.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

الإمارات تعلن تعليق العمليات العسكرية في الحديدة اليمنية

العثور على 10 جثث من أفراد عائلة واحدة معلقة بسقف منزل في الهند

شركة كورية جنوبية ضمن القائمة القصيرة للمشروع النووي السعودي

ويعتزم أكيهيتو (84 عاما) التنازل عن العرش العام القادم في شهر نيسان / أبريل، بعد أن تربع عليه حوالي 3 عقود، و يسعى لتضميد جراح الحروب، ويعتبر الامبراطور في اليابان رمزا للدولة ووحدة الشعب، لكنه لا يتمتع بسلطات سياسية، أما وريثه القادم فهو ناروهيتو ويبلغ من العمر 58 عاما.

وقال أكيهيتو في العام 2016 إنه يخشى من أن سنه يجعل من الصعب عليه القيام بمهامه. وسبق أن خضع الإمبراطور لجراحة في القلب وتلقى علاجا من سرطان البروستات.