شاهد: رئيس وزراء هولندا يقاطع ترامب في مؤتمر صحفي

ترامب وروته خلال المؤتمر الصحفي
ترامب وروته خلال المؤتمر الصحفي Copyright رويترز
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قاطع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين 2 يوليو / تموز خلال مؤتمر صحفي، بعد أن قال الأخير بأن فشل التوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوربي سيكون "إيجابيا".

اعلان

قاطع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين 2 يوليو / تموز خلال مؤتمر صحفي، بعد أن قال الأخير بأن فشل التوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي سيكون "إيجابيا".

وأعلن ترامب في المؤتمر ذاته عن اجتماع قريب بين مسؤولين أمريكيين ونظرائهم الأوروبيين، لمناقشة الخلاف بشأن رسوم تجارية وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يريد دراسة ما إن كان بإمكانه تقديم شيء لحل الإشكال، وقال ترامب:"إذا نجحنا في ذلك فسيكون ذلك إيجابيا وإذا لم نفعل فسيكون إيجابيا أيضا لأن.."، إلا أن رئيس الوزراء الهولندي قاطعه قائلا "لا".

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

الهلال الأحمر الليبي يواصل انتشال جثث المهاجرين الغارقين قبالة طرابلس

الاتحاد الأوروبي يتشاور مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية بشأن دعم حل الدولتين

شاهد: فرنسا تتوج بلقب البطولة الأوروبية لتسلق الأشجار!

الخلافات الأمريكية الأوروبية حول الاتفاقات التجارية بينهما بدأت بفرض الولايات المتحدة رسوما جمركية على واردات الفولاذ والألمنيوم الأوروبية، وإعلان النية عن فرض رسوم على السيارات وقطع الغيار أيضا.

وحذر الاتحاد الأوروبي واشنطن يوم الجمعة 29 يونيو / حزيران من أن التهديد بفرض رسوم جديدة على واردات السيارات الأوروبية قد يلحق ضررا كبيرا بالاقتصاد الأمريكي كما ستكون له ردود فعل أوروبية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وفاة رئيس وزراء هولندا السابق فيم كوك عن ثمانين عاماً

انفجار سيارة ومقتل سائقها إثر اصطدامها بمبنى بلدية بيمل في هولندا

شاهد: ترامب الرضيع يحلق في سماء لندن