عاجل

عاجل

ارتفاع عدد قتلى القارب الغارق في تاليلاند إلى 27 قتيلا

تقرأ الآن:

ارتفاع عدد قتلى القارب الغارق في تاليلاند إلى 27 قتيلا

أشخاص يجلسون على قارب صيد بعد إنقاذهم إثر غرق قارب كانوا على متنه
@ Copyright :
صورة مأخوذة من مقطع فيديو من تلفزيون رويترز
حجم النص Aa Aa

ارتفع عدد قتلى حادث غرق قارب سياحي قبالة جزيرة بوكيت في تايلاند إلى 27 قتيلا اليوم الجمعة (6 يوليو تموز)، ولا تزال الجهود مستمرة للعثور على 29 ما زالوا مفقودين.

وانقلب القارب فينيكس أمس الخميس وغرق وسط أمواج هائجة وعلى متنه 105 ركاب هم 93 سائحا صينيا و12 تايلانديا من أفراد الطاقم والمرشدين السياحيين.

وقالت البحرية الملكية إنها عثرت على "عدد قليل من الجثث" داخل القارب الغارق. وأكدت الشرطة البحرية في بوكيت إنها تحقق في الواقعة، وأضافت أن القارب مسجل ولم تكن حمولته زائدة.

وبحسب بيان سلاح البحرية الملكية فإن القارب غرق على بعد حوالي سبعة كيلومترات من الساحل وغاص إلى عمق بين 38 و40 مترا تقريبا.

وتشهد تايلاند حاليا موسم أمطار يبدأ في مايو أيار وينتهي عادة في أكتوبر تشرين الأول ويصحبه عادة هبوب رياح قوية وعواصف على المناطق الساحلية.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

شاهد: ظهور جديد لبوتفليقة في احتفالات عيد الاستقلال

إعدام عددٍ من أعضاء طائفة نفذت هجوما بغاز السارين في طوكيو

تهديدات بالقتل تطال لاعبين من كولومبيا بعد الخسارة أمام انجلترا

وفي بيان صادر عن السفارة الصينية ببانكوك أكدت فيه أنها طالبت الحكومة التايلاندية بجهود إنقاذ شاملة وإنها أرسلت فريقا إلى فوكيت للمساعدة. وأضافت أن القنصلية الصينية في جنوب تايلاند لديها بالفعل موظفون في موقع الحادث يساعدون المواطنين الصينيين.

وغرق أيضا القارب سيرانتا الذي كان يبحر في نفس المنطقة. وكان يحمل 35 سائحا وخمسة من أفراد الطاقم ومرشدا. وقالت الإدارة إنه تم إنقاذ أغلب من كانوا على اليخت لكن لا يزال اثنان مفقودين.

وتشهد تايلاند حاليا موسم الأمطار الموسمية الذي يبدأ في مايو أيار وينتهي عادة في أكتوبر تشرين الأول.