لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: محنطات الحيوانات المنقرضة والنادرة في المتحف الحيواني بالجيزة

 محادثة
شاهد: محنطات الحيوانات المنقرضة والنادرة في المتحف الحيواني بالجيزة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يقع متحف الحيوانات في قلب حديقة الحيوان في منطقة الجيزة في العاصمة المصرية القاهرة، ويضم محنطات لحيوانات تعود لأكثر من مئة عام وكان يعيش معظمها في الحديقة.

ويتألف المتحف من ثلاثة طوابق، حيث يتم عرض مئات من الثدييات والحشرات والزواحف، ويعرض الكثير من الحيوانات النادرة وحتى المنقرضة.

ويقول مدير حديقة الحيوان محمد رجائي :" إن ما يميز هذا المتحف هو وجود حيوانات محفوظة ماتت في القرن العشرين وتعتبر هذه الحديقة أقدم حديقة في المنطقة بالكامل".

وتُعرض الحيوانات النادرة في الطابق الثاني من المتحف بينما تُخصص القاعة الرئيسية في الطابق الأول لبقايا الحيتان والزرافات والقرود.

وتوجد طرق عديدة لحفظ الحيوانات، ويلجأ هذا المتحف لطريقة بالغة الدقة تعتمد على دباغة الجلود وتشكيل أسلاك صلبة ثم حشي الحيوانات بالألياف.

اقرأ أيضاً :

حديقة الحيوانات في مصر تلجأ لطريقة جديدة لمساعدة الحيوانات على مواجهة لهيب الجو

وتأسس المتحف في عام 1906 وتم إغلاقه ثلاث مرات في تاريخه، ويضم محنطات نادرة لا توجد في أماكن أخرى في أفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت مديرة المتحف سوزان كمال إن إجراءات عديدة يتم اتخاذها بهدف إعادة جذب الزوار للمتحف. وأضافت أنه سيتم تزويد قاعات العرض بكاميرات ونظام صوتي وتوفير مطبوعات تحتوي على المعلومات الكاملة عن كل قسم في المتحف.

للمزيد على يورونيوز:

قردة من فصيلة نادرة تتعافى بعد انقاذ حياتها في آخر لحظة

ولادة نادرة لتوأم من الفيلة في كينيا