عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ترامب يقول إنه أخطأ خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع بوتين في حديثه عن روسيا

euronews_icons_loading
ترامب يقول إنه أخطأ خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع بوتين في حديثه عن روسيا
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يواجه سيلا من الانتقادات بشأن أدائه في قمة هلسنكي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه أخطأ التعبير خلال مؤتمرهما الصحفي المشترك وإنه كان يقصد أن يقول إنه لا يرى سببا يمنع أن تكون روسيا هي التي تدخلت في الانتخابات الأمريكية التي جرت في 2016.

وقال ترامب للصحفيين في المكتب الأبيض الثلاثاء إنه يثق بشكل كامل في وكالات المخابرات الأمريكية ويدعمها ويقبل ما توصلت إليه من تدخل روسيا في الانتخابات.

لكنه أضاف أن أفعال روسيا لم يكن لها تأثير على نتيجة الانتخابات وأن الإدارة ستعمل بجد لحماية انتخابات الكونغرس التي تجري في نوفمبر تشرين الثاني 2018.

وكان ترامب قد دافع عن روسيا خلال الندوة الصحفية المشتركة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب قمة هلنسكي فيما يتعلق بمزاعم تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة في عام 2016.

وبعد الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب ترامب عن رأي مغاير لما قالته وكالات الاستخبارات الأمريكية، وقال إنه لا يوجد ما يدعو روسيا للتدخل في الانتخابات الأمريكية.

اقرأ المزيد على يورونيوز:

واشنطن تلوح بفرض عقوبات إضافية على موسكو بعد يوم من قمة ترامب بوتين

آرنولد يصف ترامب بـ "المعكرونة" بعد لقائه مع بوتين

مطر من الإدانات ينهمر على ترامب "الخائن" بسبب وقوفه في صف بوتين

الأسلحة النووية

وأكد ترامب إنه بحث برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية مع الرئيس الروسي خلال اجتماعهما وإنهما بحثا أيضا خفض الأسلحة النووية في جميع أنحاء العالم.

وقال ترامب إنه ليست هناك حاجة للتسرع فيما يتعلق بكوريا الشمالية وإنه لا يوجد حد زمني لاتخاذ إجراء.