لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إثيوبيا تتقدم بطلب للسعودية بإمدادات وقود لمدة عام مع تأجيل الدفع

 محادثة
إثيوبيا تتقدم بطلب للسعودية بإمدادات وقود لمدة عام مع تأجيل الدفع
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال كبير معاوني رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد الأربعاء إن إثيوبيا طلبت من السعودية إمدادات وقود لمدة عام مع تأجيل الدفع 12 شهرا بسبب نقص مزمن في النقد الأجنبي.

وقال فيتسوم أريجا لرويترز إن نقصا في الدولارات وعدم كفاية البنية التحتية للنقل تسببا أيضا في أن إثيوبيا لها 1.6 مليون طن من البضائع عالقة في ميناء جارتها جيبوتي.

هذا وبعد استلامه السلطة منذ أقل من أربعة أشهر عقب استقالة رئيس الوزراء السابق هيلي ماريام ديسالين، اتخذ أبي أحمد عدة قرارات في إطار السياسة التي رافع ووصفها بالجريئة. ويهدف أبي من زراء هذه السياسة لإعادة رسم ملامح السياسة والاقتصاد لبلاده على حد تعبيره.

وترغب حكومة إثيوبيا الجديدة لجذب رؤوس الأموال الأجنبية لتغطية النقص المستمر للإستثمارات والعملة الأجنبية في البلاد بسبب النزاعات والحروب التي أنهكتها. وأبرم أبي أحمد اتفاق سلام مع إريتريا بعد حرب دامية على الحدود قبل نحو 20 عاما.

اقرأ المزيد على يورونيوز:

وصول أول رحلة جوية من إثيوبيا إلى إريتريا منذ عقدين

بعد 20 عاما من القطيعة، إريتريا تعيد فتح سفارتها بأديس أبابا

رئيس إريتريا يصل إثيوبيا في زيارة تاريخية لإنهاء الحرب