Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية في باكستان

بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية في باكستان
Copyright 
بقلم:  Euronews مع REUTERS
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية في باكستان ومقتل 20 شخصا في انفجار انتحاري

اعلان

بدأ الناخبون الباكستانيون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة التي تشهد تنافسا حادا بين لاعب الكريكت السابق عمران خان وحزب رئيس الوزراء السابق المعتقل نواز شريف.

وتشير معظم التوقعات إلى أن النتائج ستسفر عن انتخاب برلمان معلق مما يتطلب تشكيل حكومة ائتلافية إذ أن التقدم الطفيف الذي يتمتع به حزب حركة الإنصاف بزعامة خان على حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز ليس من المرجح أن يؤدي إلى الحصول على أغلبية المقاعد المنتخبة في البرلمان وعددها 272 مقعدا.

تم استبعاد شريف من منصبه كرئيس وزراء العام الماضي من قبل المحكمة العليا التي أعلنت أنه "غير صادق" لعدم الكشف عن دخل شهري منفصل من شركة يملكها ابنه. وحكمت عليه في مطلع يوليو - حزيران من هذا العام بالسجن عشر سنوات بعد فشله في إثبات مصدر الدخل القانوني لشراء العديد من الشقق الفاخرة في 1990. كما أُدينت مريم ابنته وحُكم عليها بالسجن سبع سنوات.

20 قتيلا على الأقل في انفجار بباكستان

قال متحدث باسم مستشفى إن انفجارا كان قد استهدف سيارة فان تابعة للشرطة أسفر عن سقوط أكثر من 20 قتيلا في مدينة كويتا بشمال غرب باكستان في الوقت الذي بدأت فيه البلاد التصويت لاختيار حكومة جديدة.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

وتشهد باكستان خلال فترة الانتخابات مجموعة من أعمال العنف كان أكثرها دموية تفجير انتحاري تبنته حركة طالبان وأسفر عن مقتل 130 شخصا في في بلدة ماستونغ في إقليم بلوخستان في جنوب غرب البلاد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

128 قتيلاً على الأقل في أعنف هجوم يستهدف تجمعات انتخابية في باكستان

سجن رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف 10 سنوات بتهمة الفساد

باكستان: اقتحموا مركز شرطة وأعدموا سائحاً بسبب تدنيسه للقرآن