Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: ذوبان الجليد يكشف عن حطام طائرة سقطت في سويسرا قبل 72 سنة

شاهد: ذوبان الجليد يكشف عن حطام طائرة سقطت في سويسرا قبل 72 سنة
Copyright 
بقلم:  Sami Fradi
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

رب ضارة نافعة يقول المثل. إذا كان الاحتباس الحراري كارثة على الأرض فإن له منافع أحيانا. بسبب موجة الحر التي عرفتها سويسرا، ذوبان الجليد يكشف عن مصير حطام طائرة عسكرية أمريكية سقطت قبل 72 عاما دون أن تخلف ضحايا. وقد كان إنقاذ الركاب ال 12 يُعدّ أوسع عملية إنقاذ من نوعها في ذلك الوقت.

اعلان

ذاب الثلج وظهر حطام الطائرة

تم العثور أخيرا على طائرة داكوتا الأمريكية التي سقطت في سويسرا أثناء الحرب العالمية الثانية بسبب عاصفة ثلجية قبل 72 سنة. وقد وساعد في العثور على بقايا الطائرة موجة الحر التي سجلت ارتفاعا هذه الأيام، أذابت معها الجليد الذي كان يغطيها.

الطائرة وهي من نوع سي-53 "سكاي تروبر" للنقل العسكري، تحطمت في 10 نوفمبر تشرين الثاني 1946 عند هبوطها على جليد "غولي" في منطقة جبال الآلب السويسرية (2500 متر فوق سطح البحر) وذلك من ارتفاع قدر بنحو 10,990 قدم. وقد تم آنذاك إنقاذ جميع ركابها الثمانية وطاقمها المكون من أربعة طيارين، بعد ستة أيام من الحادث.

عملية الإنقاذ تلك كانت تُعد الأوسع من نوعها في ذلك الوقت. وبما أن نتائج المهمة كانت ناجحة، فقد كان يُنظر إلى الحادث بمثابة تاريخ ميلاد الحرس الجوي للانقاذ في سويسرا.

وتظهر اللقطات المصورة كيف بدا موقع الحطام الذي تناثرت فيه شظايا الطائرة على محيط ثلاثة كيلومترات، أسفل موقع الحادث الأصلي.

للمزيد على يورونيوز:

مخاطر تتهدد الإنترنت جرّاء ارتفاع منسوب مياه البحار

التغير المناخي يسلب قمة جبل في السويد ارتفاعها القياسي

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: محرك طائرة يشتعل ويتفكك في الجو وحطامه يسقط على أحياء سكنية

اكتشاف حفرة عملاقة في القطب الجنوبي تهدد حياة سكان نيويورك وميامي الأمريكيتين

شاهد: جبل جليدي ارتفاعه 200 متر يتحرك باتجاه آيسلندا