لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هل تتخلى إدارة ترامب عن مساعدي الولايات المتحدة من العراقيين؟

 محادثة
هل تتخلى إدارة ترامب عن مساعدي الولايات المتحدة من العراقيين؟
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في مؤشر على انخفاض رغبة إدارة الرئيس دونالد ترامب في تلقي اللاجئين العراقيين ممن ساعدوا الولايات المتحدة بالعراق، انخفض عدد العراقيين ممن تم منحهم اللجوء الأمريكي هذا العام إلى 48 من 3000 العام الماضي.

وكانت الولايات المتحدة تشجع العراقيين على إمدادها بالمعلومات والمساعدات اللوجستية على الأرض من العراق مقابل تحفيزهم على التقدم بطلبات للجوء السياسي بها وقبولها لاحقاً.

ونقل تقرير لوكالة رويترز عن أعضاء بالبنتاغون الأمريكي تخوفهم من أن عدم قبول طلبات اللاجئين العراقيين سيؤدي إلى أزمة أمنية لانعدام المساعدين العراقيين الذين يخاطرون بحياتهم من أجل تقديم المساعدات الأمنية واللوجستية للولايات المتحدة.

وطبقاً للتقرير، تُرفض الأغلبية العظمى من طلبات اللجوء المقدمة بسبب التحقيقات الأمنية المفصلة التي يجريها مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بي آي) على كل طالب لجوء.

للمزيد على يورونيوز:

مقتل اثنين في انفجار قنبلة بسوق مزدحمة في بغداد

المتحف البريطاني يعيد آثارا مسروقة من العراق عمرها 5000 سنة

مقتدى الصدر وتحالف "سائرون" بالصدارة بعد إعادة الفرز اليدوي للانتخابات العراقية

ويرفض مكتب التحقيقات كل من يُكتشف بحقه معلومات أمنية تثير الشكوك.

كذلك قامت إدارة ترامب بفرض متطلبات وإجراءات جديدة يجب على طالبي اللجوء من عشر دول مسلمة الوفاء بها وهو ما جعل مهمة اللاجئين أصعب من ذي قبل.

وقالت رويترز إن إدارة ترامب تسعى لقبول طلب 20 ألف لاجئ سياسي هذا العام وهو نصف العدد المسموح به وذلك في إطار سعي الإدارة للحد من تدفق اللاجئين إلى الولايات المتحدة.