لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ترامب يلوح بالتوقيع على اتفاق تجارة بين أمريكا والمكسيك قريبا

 محادثة
ترامب يلوح بالتوقيع على اتفاق تجارة بين أمريكا والمكسيك قريبا
حجم النص Aa Aa

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت تغريدة قال فيها إن الولايات المتحدة قد تتوصل إلى "اتفاق تجارة كبير" مع المكسيك قريبا.

وعلق ترامب قائلا "علاقتنا مع المكسيك تتقارب بشكل مستمر. هناك بعض الأشخاص الطيبين بحق في الحكومتين القديمة والجديدة، والجميع يعملون عن كثب مع بعضهم البعض... قد يتم التوصل إلى اتفاق تجارة كبير قريبا".

تغريدة ترامب تأتي وسط الغموض القائم منذ الجمعة حول احتمالات إعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية المعروفة باسم‭ ‬(نافتا) وتفجر خلافات بشأن الطاقة واستمرار الصراع بشأن السيارات.

ويركز المفاوضون الأمريكيون والمكسيكيون منذ استئناف المحادثات الشهر الماضي على التوصل لتفاهم مشترك ولكن اختلاف وجهات النظر بشأن سياسة الطاقة بين الإدارتين المنتهية ولايتها والمقبلة في المكسيك شكل عقبة جديدة.

اقرأ المزيد على يورونيوز:

شركات أمريكية لترامب: لا للمزيد من الرسوم الجمركية على البضائع الصينية

تركيا تضاعف الرسوم وواشنطن تدين ونائب الرئيس الأمريكي يهدّد

شاهد: ذهب لشراء سيارة فحطم معرض السيارات في الصين

هذا وسبق وأن تطرق دونالد ترامب بداية الشهر الحالي للاتفاق التجلرة مع المكسيك حين قال إن الولايات المتحدة والمكسيك تحققان تقدماً بشأن إبرام اتفاق تجاري، وحذر كندا من أنه سيفرض ضرائب على صادراتها من السيارات إذا لم يتسن التوصل لاتفاق مع أوتاوا.