لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسؤول أمريكي: واشنطن ستوقع اتفاقية للتجارة مع المكسيك وننتظر كندا!

 محادثة
مسؤول أمريكي: واشنطن ستوقع اتفاقية للتجارة مع المكسيك وننتظر كندا!
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر إن الرئيس دونالد ترامب أبلغ الكونجرس عزمه توقيع اتفاقية للتجارة مع المكسيك خلال 90 يوماً، يمكن لكندا أن تنضم إليها "إذا كانت راغبة".

بدورها رأت وزارة الاقتصاد المكسيكية أن إخطار الإدارة الأمريكية الكونجرس باتفاقية جديدة للتجارة يمثل خطوة للأمام في الاتفاقات بشأن علاقات التجارة بين أمريكا والمكسيك.

وقال لايتهايزر في بيان إن مسؤولين أمريكيين سيستأنفون المحادثات مع نظرائهم الكنديين يوم الأربعاء القادم بهدف الوصول إلى اتفاق يمكن لجميع الدول الثلاث أن توقعه.

ووصف لايتهايزر المحادثات الأمريكية مع كندا بأنها بناءة وحققت تقدماً.

من جهتها قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند: نحقق تقدماً في محادثات نافتا والمفاوضات ستستمر. أعرف أننا لم نتمكن من الوصول إلى نهاية مرضية لمحادثات نافتا

للمزيد على يورونيوز:

وكانت مفاوضات مكثفة جرت الجمعة بين الولايات المتحدة وكندا لتحديث اتفاقية التجارة الحرّة لدول الـ (نافتا)، قبل ساعات من انتهاء المهلة المحددة لانضمام أوتاوا إلى الاتفاق الذي توصلت إليه واشنطن ومكسيكو. في وقت أشار فيه الجانب الأمريكي أن كندا لم تقدم "أي تنازل بشأن الزراعة" أي آلية حماية قطاع الالبان.