لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عشرات الآلاف من الألمان يحضرون حفلاً مناهضاً للعنصرية في شيمنيتس

 محادثة
عشرات الآلاف من الألمان يحضرون حفلاً مناهضاً للعنصرية في شيمنيتس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد حوالي أسبوع من حادثة طعن قُتل فيها ألماني على أيدي اثنين يعتقد أنهم من المهاجرين، تجمع عشرات الآلاف من الناس في حفل موسيقي لمناهضة العنصرية نُظم بشكل عفوي يوم الاثنين في مدينة شيمنيتس شرق ألمانيا، وهي المدينة نفسها التي وقع فيها الحادث فيها الحادث وتبعه مظاهرات واحتجاجات من قبل مجموعات عنصرية معادية للاجئين ومجموعات أخرى مناهضة للممارسات العنصرية بحقهم.

وغنّت في الحفل فرق موسيقية ألمانية مثل Die Toten Hosen أو "البنطال الميت" ومغني الراب مارتيريا وكاسبر وفرق أخرى منها محلية، واختار منظمو الحدث وسم "نحن أكثر WeAreMore#" ليتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي التي قدرت عدد الحاضرين بـ 50 ألف شخص.

اليوم الذي سبق الحفل شهد مواجهات عنيفة بين محتجين من اليمين المتطرف ويساريين معادين للعنصرية.

ومع خروج الآلاف للشوارع ناشد المسؤولون الجماهير بالتزام الهدوء وضبط النفس. وبالفعل كانت الأجواء مساء يوم الاثنين هادئة وقال السكان المحليون إن مدينتهم لم تكن يوما مع اليمين المتطرف وأنهم لم يتعاطفوا مع ما حدث في الأيام الماضية.

تابع لمزيد على يورونيوز:

الادعاء: منفذ حادثة طعن سائحين في أمستردام كان مدفوعاً "بإساءات" للإسلام

شاهد: مظاهرات ضد الهجرة في معقل اليمين المتطرف بألمانيا