عاجل

الجنرال خليفة حفتر المتقاعد يهدد بنقل الحرب إلى الجزائر

 محادثة
الجنرال خليفة حفتر المتقاعد يهدد بنقل الحرب إلى الجزائر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هدد القائد العسكري الليبي خليفة حفتر الجارة الجزائر بنقل الحرب إلى أراضيها في حالة ما إستمرت في أسماه "التعدي على الأراضي الليبية على الحدود". وقال حفتر خلال لقاء الفعاليات الإجتماعية حول آخر مستجدات الوضع فى ليبيا، انه تم رصد تحركات عسكرية جزائرية داخل الأراضي الليبية وان طرابلس لن تسمح بالتعدي على سيادتها، وطالب بوقفها وإلا سيقوم بنقل الحرب من ليبيا إلى الجزائر على حد تعبيره.

وأظهر شريط فيديو بثته قناة المرصد الليبية اللواء حفتر خلال اللقاء وهو يقول: "لا نسمح بالإقتراب من أراضينا، كلما وجد الجزائريون فرصة دخلوا ليبيا وربما انتم على علم بهذا، لذلك قمت بإرسال اللواء عبد الكريم إلى الجزائر لإخبارهم بأن هذا ليس تصرفا أخويا، تستغلون وقت الحرب وتقومون بهذا، سنحول الحرب من جهة إلى جهة في لحظات إذا استمرت الأمور على حالها".

وأضاف حفتر أن السلطات الجزائرية اعتذرت عن التصرف وردت بأن ما حدث لا علم لها به وأنه بالتأكيد تصرف فردي للجنود الجزائريين، ووعدت بإنهاء هذه الأزمة في غضون أسبوع واحد.

وتناقلت وسائل الإعلام الجزائرية تصريحات حفتر واعتبرتها تهديدات صريحة تستهدف استقرار الجزائر التي تقوم بجهود الوساطة بين فرقاء الأزمة الليبية. هذا وكانت الجزائر قد استقبلت عدة مشاورات حول الأزمة الليبية بحضور الوفود الليبية بهدف الوصول إلى حل يرضي الجميع.

رسميا لم ترد الجزائر على هذه التصريحات.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

مصر تفتح مقبرة ميحو الفرعونية للزائرين والسياح

شاب يخترع جهاز تنظيف المحيطات ويبدأ بإزالة آلاف أطنان البلاستيك من المحيط الهادىء

مقتل 19 مسافراً على الأقل في تحطم طائرة جنوب السودان

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox