لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تغريدة الممثل السعودي ناصر القصبي عن مقتل خاشقجي تثير ضجة على تويتر

 محادثة
تغريدة الممثل السعودي ناصر القصبي عن مقتل خاشقجي تثير ضجة على تويتر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تعرض الممثل الكوميدي السعودي الشهير ناصر القصبي لانتقادات واسعة من مستخدمي موقع تويتر بعدما نشر تغريدتين تعليقاً على مقتل الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول.

وعلى عكس معظم الفنانين العرب الذين أدلوا بدلوهم في الأزمة منذ اختفاء خاشقجي عقب دخول القنصلية في الثاني من أكتوبر-تشرين الأول الجاري، نشر القصبي تغريدتين لم يتخذا موقفاً مسانداً للنظام السعودي بشكل كامل.

وبدأ القصبي تغريدتيه بوصف ما حدث بالأزمة، وهو وصف مغاير لما قاله جميع الفنانين الذين قللوا من قدر الاهتمام العالمي باختفاء خاشقجي.

كذلك قال القصبي إن الخطر الأكبر على بلاده "هو حاكم قابع هناك في زاوية صغيرة" دون أن يوضح الدولة أو حاكمها.

وذهب بعض المستخدمون للحديث بأن القصبي يقصد قطر وحاكمها، بينما افترض آخرون أنه لربما يوجه انتقاده لحكام السعودية وولي العهد محمد بن سلمان.

وزادت حدة الانتقادات الموجهة للقصبي بعد تغريدته الثانية التي وصف فيها الأحداث بالمؤسفة التي أربكت النظام السعودي بل وقال إن السلطات أخطأت بعدم نشر بيان تأكيد مقتل خاشقجي سريعاً.

تغريدة القصبي الثانية
ردود الأفعال على تغريدة القصبي