عاجل

عاجل

تركيا مُنعت من تفتيش سيارة تابعة للقنصلية السعودية بمرأب للسيارات في اسطنبول

 محادثة
تقرأ الآن:

تركيا مُنعت من تفتيش سيارة تابعة للقنصلية السعودية بمرأب للسيارات في اسطنبول

تركيا مُنعت من تفتيش سيارة  تابعة للقنصلية السعودية بمرأب للسيارات في اسطنبول
حجم النص Aa Aa

ذكر تلفزيون (إن.تي.في) ووسائل إعلام محلية أخرى أنه جرى العثور على سيارة تخص القنصلية السعودية في اسطنبول في حي سلطان غازي بالمدينة، مضيفة أن الشرطة ستفتش المركبة.

وتحقق السلطات التركية والسعودية في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد أن دخل قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول. وبعد أسابيع من نفي معرفة مصيره، قال مسؤولون سعوديون إن الصحفي البارز قتل في عملية سارت على نحو خاطئ.

تركيا مُنعت من تفتيش السيارة السعودية

وقالت وسائل الإعلام المحلية إنه تم منع السلطات التركية من تفتيش السيارة الدبلوماسية السعودية بسبب عدم الحصول على تصريح من القنصلية.

وأضافت المصادر ذاتها إن السلطات التركية ربما تتمكن من تفتيش السيارة غدا الثلاثاء.

تركيا تقول إنها تعمل جاهدة لكشف ملابسات مقتل خاشقجي

وقال المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين إن تركيا ستصل إلى أقصى مدى ممكن لكشف ملابسات جريمة "القتل المشينة" للصحفي السعودي جمال خاشقجي.

واختفى خاشقجي في الثاني من أكتوبر تشرين الأول عندما دخل القنصلية السعودية في اسطنبول. وبعد أسابيع من إنكار أي معرفة عن مصيره قال المسؤولون السعوديون إن خاشقجي قتل في "عملية سارت على نحو خاطئ".

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم أردوغان بعد اجتماع لمجلس الوزراء إنه لن يبقى أي شيء طي الكتمان بشأن التحقيق في مقتل خاشقجي، مضيفا أن المسؤولين السعوديين يتحملون مسؤولية الكشف عن الحقائق.

للمزيد على يورونيوز:

مسؤول سعودي كبير يقدم رواية جديدة لمقتل خاشقجي

كل ما تود معرفته عن قضية خاشقجي وتداعياتها منذ اعتراف السعودية بمقتله