لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

آلاف المهاجرين يواصلون طريقهم إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك

 محادثة
آلاف المهاجرين يواصلون طريقهم إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واصل آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى رحلتهم نحو الولايات المتحدة ضمن قافلة انطلقت من جنوب المكسيك التي وطئوا أراضيها بعد تجاوزهم حدودها مع غواتيمالا.

وتمكنت السلطات المكسيكية الخميس الماضي من الحيلولة دون تقدم قافلة المهاجرين، وغالبيتهم من الهندوراس، عبر جسر حدودي بين البلاد وغواتيمالا، لكن عددا كبيرا منهم تسللوا سباحة عبر نهر صغير يفصل بين البلدين.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب هدد بإقفال الحدود مع المكسيك ونشر قوات عسكرية في حال لم تمنع السلطات المكسيكية تقدم هذه القافلة من المهاجرين، كما جدد الرئيس الأمريكي تهديداته بقطع المساعدات المالية لدول أميركا الوسطى المعنية بمسألة الهجرة.

اقرأ أيضاً في يورونيوز:

وأوضح ترامب في تغريدة على "تويتر" أن على المهاجرين التقدم بطلب اللجوء أولاً في المكسيك، على اعتبار أنهم يمرون في أراضيها للوصول إلى الولايات المتحدة.

واعتبر الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى أن سياسات الحزب الديمقراطي في بلاده قد سهلت الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.

وعبّر ديفيد مارتينيز وهو مواطن هندوراسي مشارك في القافلة عن أمله في الوصول مع أبنائه إلى الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنه خلال مرور المهاجرين بقرى جنوب المكسيك قدم لهم القرويون طعاماً وملابس لمساعدتهم على مواصلة الطريق.

وتفيد أرقام أعدّتها الأمم المتحدة بأن أكثر من نصف مليون شخص يعبرون سنوياً الحدود الجنوبية للمكسيك في شكل غير قانوني، محاولين دخول الولايات المتحدة.