عاجل

مقتل طفلين في غرق قارب يقل مهاجرين قبالة بودروم التركية

 محادثة
مقتل طفلين في غرق قارب يقل مهاجرين قبالة بودروم التركية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكر خفر السواحل التركي أن طفلين لقيا حتفهما بعد غرق قارب يقل مهاجرين على بعد 50 متراً فقط قبالة ساحل تركيا الغربي قرب مدينة بودروم صباح يوم الاثنين.

وقال خفر السواحل إن 17 شخصاً على متن القارب جرى إنقاذهم بينما تم العثور على 17 آخرين على الشاطئ.

وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز محاولات لإنعاش طفلة على الشاطئ وطفلاً فاقداً للوعي أثناء نقله من المياه إلى سيارة إسعاف قريبة.

ولم يحدد خفر السواحل جنسيات المهاجرين.

وقال إن الطفلين توفيا في المستشفى لاحقاً، مضيفاً أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة.

وأصبحت تركيا إحدى نقاط الانطلاق الرئيسية لأكثر من مليون مهاجر أبحروا نحو دول الاتحاد الأوروبي في 2015، وكثير منهم فروا من الصراع والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتراجع تدفق المهاجرين بشدة بعد اتفاق بين أنقرة والاتحاد الأوروبي في عام 2016، وذلك بعدما لقي مئات الأشخاص حتفهم لدى عبورهم إلى جزر اليونان على بعد بضعة أميال من الساحل التركي.

وتشير بيانات الأمم المتحدة إلى أن إجمالي عدد الذين عبروا البحر المتوسط إلى التكتل الأوروبي، بما في ذلك اللاجئون الذين يقطعون رحلات أطول وأخطر من شمال أفريقيا إلى إيطاليا، بلغ 172301 مهاجر في عام 2017 انخفاضاً من 362753 في 2016 و1015078 في 2015.

للمزيد على يورونيوز:

بعد إغلاق البحر.. سالفيني يعد بإغلاق الجوّ في وجه المهاجرين غير المصرح عنهم

الدنمارك ترفض مجددا استقبال اللاجئين من حصص الأمم المتحدة

أمريكا تخفض سقف عدد اللاجئين المسموح به إلى 30 ألفا

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox